بن غبريت: “يجب إعطاء المرجعية الثقافية الجزائرية المكانة التي تليق بها”

في كلمة بمناسبة تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية للبريد

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

 

 دافعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن المرجعية الثقافية الجزائرية وشددت على ضرورة إعطاء هذه الاخيرة “المكانة التي تليق بها بالإضافة إلى مرافقة المتعلم”، حتى يتمكن من بناء هويته الأدبية من خلال تمكينه من الاطلاع على المؤلفات الجزائرية.

وقالت بن غبريت، اليوم في كلمة لها بمناسبة حفل تكريم 10 تلاميذ من مختلف ولايات الوطن فازوا في المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل التي نظمتها وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، بمساهمة وزارة التربية في إطار المسابقة الدولية لكتابة الرسائل أنه يجب تثمين ذكاء الجزائري وأن نعطي للمرجعية الثقافية الجزائرية المكانة التي تليق بها ومرافقة المتعلم حتى يتمكن من بناء هويته الأدبية من خلال مطالعة المؤلفات الجزائرية”.

وأوضحت الوزيرة، أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار تحسين تنفيذ إصلاح المنظومة التربوية الذي أقره رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “ترمي إلى بناء مدرسة ذات جودة ومتفتحة ومفتوحة للجميع”. وأشادت بن غبريت بجهود أفراد الجماعة التربوية، الذين “تجندوا بالأمس ويتجندون اليوم حتى تواصل المؤسسة التربوية رسالة التربية والتعليم”، مؤكدة أنه في “عالم اليوم لا يمكننا أن نظل مستهلكين فقط”.

واعتبرت أن “اليوم وأكثر من أي وقت مضى يجب أن نصبح منافسين في مجال التربية”، معتبرة أن “أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف هي التسلح بالعلم والمعرفة لأنها أساس المواطنة والتصدي لكل خطر يهدد استقرار ووحدة أمتنا”.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة