شركة ألمانية للخمور تعتذر رسميا للمسلمين !

بسبب وضعها علم السعودية على أغطية منتوجاتها

العلم السعودي على أغطية الخمور
العلم السعودي على أغطية الخمور

قدّمت شركة ألمانية للخمور ، اعتذارا رسميا اليوم الجمعة إلى جميع المسلمين ، بعد أن وضعت علم السعودية الذي يتزيّن بالشهادتين ، على أغطية منتجاتها ضمن أعلام البلدان المشاركة في مونديال 2018 لكرة القدم بروسيا.

وأثارت صور قوارير الخمر التي تحمل علم السعودية على أغطيتها موجة من الاستنكار بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عدّة دول عربية وإسلامية على غرار السعودية ، بسبب الإساءة التي لحقت بأحد أهم الرموز الإسلامية وهي الشهادتين اللتان تزيّنان العلم السعودي الذي يشارك منتخبه لكرة القدم في الحدث الكروي العالمي.

وقالت الشركة في بيان نشرته على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ،  إن وضع علم السعودية على أغطية منتجاتها جاء ضمن حملة ترويجية استعدادا لكأس العالم 2018 الذي تستضيفه روسيا، وأكدت أن ذلك لا يحمل أي خلفيات سياسية أو دينية.

وأضافت الشركة الألمانية أنها لم تستثني العلم السعودي بدافع تحقيق المساواة بين جميع الدول المشاركة في الدورة ،  قبل أن تقرر سحب جميع القوارير التي تحمل راية الشهادتين على أغطيتها قبل نهاية الأسبوع ، وذلك بعد وصول عدة شكاوى بشأنها، حسب البيان.

وكانت سفارة السعودية في ألمانيا ، قد أصدرت في وقت سابق من مساء اليوم ، بيانا استنكرت فيه ما قامت به شركة الخمور الألمانية ، وقالت إنها تواصلت مع الجهات الألمانية المختصة وأوضحت لها أن الأمر يعدّ إهانة لعلم المملكة باعتبار أنه يحمل عبارة التوحيد.

 


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا