الجزائر رابع اغنى دولة إفريقية

حسب تقرير البنك الغفريقي لتنمية

صنف البنك الافريقي للتنمية الجزائر في المركز الرابع افريقيا ضمن الدول الاغنى في القارة السمراء وذلك من حيث الناتج المحلي الإجمالي المقدر ب 170 مليار دولار.

فيما تصدرت القائمة نيجيريا التي من المتوقع أن يصل ناتجها المحلي الإجمالى الحالي، الى 581 مليار دولار هذا العام مقابل 519 مليار دولار في عام 2016، وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط في الفترة الأخيرة.

وجاءت دولة جنوب إفريقيا في المرتبة الثانية، حيث يقدّر أن تتجاوز الثورة التي خلقها سكان جنوب إفريقيا خلال العام الحالي 276 مليار دولار.

أما مصر فقد جاءت في المرتبة الثالثة، كأول دولة من شمال إفريقيا ، وذلك بفضل حجم النشاط الذي يمكن أن يصل إلى حوالي 264 مليار دولار، تليها الجزائر التي يمكن أن تصل إلى 170 مليار دولار، ثم السودان التي تسعى للوصول في نهاية هذا العام إلى 124 مليار دولار . ثم المغرب في المرتبة السادسة ب 121 مليار دولار. وبفضل 104 مليارات دولار، حافظت أنغولا سابع أغنى بلد في أفريقيا على موقعها، ومثلها أثيوبيا التي تحتفظ بمركزها الثامن ب 93 مليار دولار مقابل 84 مليار في عام 2016. وأخيرا، حلت كينيا في المرتبة التاسعة ب 77 مليار دولار، لتتذيل دولة تنزانيا ترتيب أغنى 10 دول في القارة ب52 مليار دولا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني