حملة فرنسية شرسة ضد "ميهوبي" بعد منعه عرض فيلم لممثلة إباحية!

قضية إغلاق قاعة السينما التي عرضت فيلما للممثلة الإباحية "باميلا اندرسون"

يبدوا أن خبر إغلاق قاعة السينما التي نشرت فيلما للممثلة الإباحية "باميلا اندرسون" قد وقع كالصاعقة على رؤوس بعض المروجين للفكر التحرري الغريب عن التقاليد و القيم الجزائرية. وهي القضية التي كشف عنها موقع "البلاد.نت" للرأي العام.

تداولت مواقع إخبارية فرنسية بانتقاد خبر غلق قاعة السينما "زينات" التي عرضت فيلم  يتضمن مشاهد خادشة  للحياء للممثلة الإباحية باميلا إندرسون في عز شهر رمضان.

ولم يخف موقع "فرانس إنفو"  إمتعاضه من القرار حينما إتهم وزارة الثقافة بالرضوخ - لضغوط إسلاميين محافظين- على حد تعبير مقال ورد في الصفحة الرئيسية للموقع اليوم الأربعاء.

من جهته هاجم الموقع الإخباري الفرنسي " الجيري موند انفو" المحسوب على التيار الفرونكوفيلي بالجزائر، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي متهما إياه "بإرضاء إسلاميين لم يجدوا ذوقهم الخاص في قاعات السينما" وبالغ الموقع المعروف بتمرير الدعاية المعادية لكل ما يمت بصلة للإسلام و المسلمين في الجزائر حينما وصف نشر الموضوع "بالفكر الإسلامي السيء"  .

الموقع الفرنسي "فرانس انفو" نقل عن منشور  للمخرجة صوفيا جمعة المعروفة بإثارتها للجدل حول القضايا المجتمعية بالجزائر، وجهت فيها رسالة للوزير ميهوبي قائلة: "يبدو أنك وزير تغلق قاعات السينما, لديك حجة شرعية تتعلق بحقوق النشر لكنك اضفت تعليقا عديم الفائدة لنا و مسموع لدى الإسلاميين المحافظين  ... التحجج ببعض المشاهد غير المحتشمة في شهر رمضان لتبرير الإغلاق وهو أمر فضيع " .

إقرأ أيضا: بعد ساعة واحدة من كشف "البلاد.نت" الفضيحة .. ميهوبي يتدخل رسميا

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة