الشروع في توزيع 50 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ اليوم الأحد

العملية تعد من بين أكبر عمليات توزيع السكن في تاريخ الجزائر.

ستشرع وزارة السكن والعمران والمدينة في توزيع 50 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ على مستوى العديد من ولايات الوطن، بداية من ليلة اليوم 10 جوان.

وتعتبر العملية التي تشمل برامج مختلفة من صيغة وكالة عدل والترقوي العمومي والترقوي المدعم والسكن الريفي، من بين أكبر العمليات في البلاد.

وكشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد  الوحيد طمار، سهرة  امس السبت  عن استفادة 50 ألف عائلة من سكنات من مختلف الصيغ منها السكن الإجتماعي التساهمي والسكن العمومي الإيجاري  والريفي المدعم.

وقال طمار خلال تقاسمه مائدة الإفطار رفقة وزيرة التضامن والأسرة  وقضايا المرأة غنية الدالية ووالي العاصمة عبد القادر زوخ مع  نزلاء مركز الشيخوخة لباب الزوار " أن هذه العملية التاريخية الأولى من نوعها من ناحية عدد السكنات الموزعة والتي من شأنها أن  تدخل الفرحة في نفوس العائلات  خلال الشهر الكريم وقبيل عيد الفطر المبارك".

وستتواصل هذه العملية خلال السنة بانتظام على عدة مراحل تزامنا مع الأعياد الوطنية والدينية، حيث سيتم توزيع في كل مرة حصة معتبرة  وذلك بالتنسيق بين وزارة السكن والعمران والمدينة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية وذلك بالاعتماد على السلطات المحلية، يضيف الوزير طمار.

ومن المقرر أن يقوم وزير السكن عبد الوحيد طمار، اليوم، في تمام الساعة العاشرة ليلا (22:00) بالعاصمة، بإعطاء إشارة انطلاق العملية، على أن يشرف ولاة الجمهورية على انطلاقها  في نفس الموعد عبر جميع ولايات الوطن.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة