الجزائر تمدد عقود صادراتها من الغازنحو إسبانيا الى 2030

في إنتظار تجديد العقود طويلة الأمد مع إيطاليا

إتفقت الجزائر مع  إسبانيا على تمديد  عقود تصدير الغاز عبر الأنابيب  الى سنة 2030  لتنهي بذلك جولات  مارطونية  من المفاوضات في إنتظار  التوصل لإتفاق  مماثل مع إيطاليا قبل إنتهاء  صلاحية العقود الحالية في 2020 -2021 .

 ووقع  اليوم   المجمع الوطني  للمحروقات "سونطراك " مع  الشركة الإسبانية  "غاز ناتورال فينوسا" إتفاقيات   حول تجديد عقود   تصدير و إستيراد الغاز الطبيعي  من الجزائر الى إسبانيا  الى  سنة 2030  حسب ما جاء في بيان صحفي لسونطراك .

و ستسمح هذه الإتفاقيات لسونطراك بتعزيز  موقعها كممون رئيسي  للغاز في السوق الإسبانية  و توثيق علاقات الشراكة التي تجمعها بشريكها الإسباني  التاريخي  غاز ناتورال فينوسا  -يضيف البيان- .

المدير العام لسونطراك  عبد المومن ولد قدور وبعد إشرافه على  المراسيم  قال " 'إن هذه الاتفاقيات تعد خطوة مهمة  لتموقع المستقبلي  لسونطراك في السوق الدولية   كجزء من إستراتيجية   الشركة لسنة  2030،  كما هي تأكيد لجودة الشراكة طويلة الأمد بين الشركتين "

و ذكرت سونطراك في بيانها ان علاقاتها  التجارية مع شريكها  الإسباني تمتد الى سنوات  السبعينات   وتم تمتينها بإنشاء  خطين  لنقل الغاز  بين البلدين  " بيدرو دوران فارال " و " ميدغاز" " كما ان  سونطراك هي رابع اكبر مساهم في الشركة الإسبانية  غاز ناتورال فينوسا

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات