أجهزة تشويش وكاميرات مراقبة في مراكز امتحان البكالوريا

وزارة الداخلية تشرع في تنصيبهما لمنع الغش في الباك

 تسخير أكثر من 18 الف شرطي لتأمين الامتحان المصيري

باشرت مصالح وزارة الداخلية بالتنسيق مع مصالح وزارة التربية في تنصيب وتركيب أجهزة التشويش وكاميرات المراقبة في مختلف مراكز إجراء البكالوريا المزمع تنظيمها ابتداء من هذا الاربعاء عبر مختلف ولايات الوطن. 

 باشرت الحكومة تطبيق وتجسيد الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها تحسبا لامتحانات البكالوريا دورة 2018، حيث باشرت وزارة الداخلية رفقة الجهات الأمنية المختصة في تنصيب أجهزة تشويش عبر كافة مراكز إجراءات الامتحانات من أجل التصدي لظاهرة الغش التي أضرت بالامتحانات الرسمية الاخيرة كامتحانات السانكيام والبيام وكذا مسابقة التوظيف الخاصة برتبة أساتذة التعليم الابتدائي وبعض أسلاك الادارة التي عرفت نشر  المواضيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي. هذا وقد عرفت منذ يومين مراكز امتحان شهادة البكالوريا العام، والمرتقب أن ينطلق على المستوى الوطني يوم 19 جوان تنصيب أجهزة تكنولوجية جديدة في إطار مكافحة الغش.

من جهة أخرى سخرت المديرية العامة للأمن الوطني ما يزيد عن 18 الف شرطي من مختلف الرتب لتأمين امتحانات شهادة البكالوريا المزمع انطلاقها ابتداء من هذا الاربعاء وإلى غاية الاحد المقبل. 

وأكدت المدرية العامة للامن الوطني أنها وضعت مخططا وقائيا لضمان التغطية الأمنية لمجريات امتحانات شهادة البكالوريا طيلة الفترة الممتدة من 20 الى غاية 25 جوان من السنة الجارية واوضحت امس من خلال بيان لها أنه تم تسخير تعداد بشري يتكون من أكثر من 18000 شرطي من مختلف الرتب تحسبا لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا
واضاف البيان تم التغطية الأمنية لامتحانات شهادة الباكلوريا، تشمل 2108 مركز امتحان عبر قطاع اختصاص الأمن الوطني بكامل ولايات الوطن، 14 مركز تجميع، 70 مركز تصحيح، مركزي طبع بالإضافة الى مراكز حفظ المواضيع والبالغ عددها 66 مركزا، كما ستشارك مصالح الأمن الوطني في حفظ المراكز المتقدمة لحفظ المواضيع.

من جهة أخرى تم تسخير كافة آليات الوقاية لتسهيل سيولة الحركة المرورية بالقرب من مراكز الإمتحانات التي تشهد توافد التلاميذ والأولياء، والحفاظ على سلامة الممتحنين عن طريق وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة، لضمان إنجاح كل الظروف المهيأة لسير هذه الامتحانات عبر كافة التراب الوطني، إلى جانب مكافحة ظاهرة التوقف العشوائي قرب هذه المراكز وتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة بتفعيل نشاط وحدات الدراجات النارية وتنظيم حملات تحسيسية وتوعوية عبر كافة القنوات الاتصالية للمديرية العامة للأمن الوطني تخص الحدث. واكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالحها مجندة ليلا ونهارا لضمان السير الحسن للامتحانات. 

من جهتها، سخرت مصالح امن ولاية الجزائر 2000 شرطي من مختلف الرتب والتخصصات، سيعملون على توفير الأمن والسلامة أثناء اجتياز الامتحانات، كما ستشمل الاجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذت، تأمين (167) مركز امتحان و(5) مراكز تصحيح ومركزين لتجميع أوراق الامتحانات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة