بعد إلغاء الـ TVA .. الحكومة تتبنى مطلب "خليها تصدي" بعودة أسعار السيارات المستوردة

يوسفي يؤكد ان اسعار السيارات المركبة لا ينبغي ان تفوق نظريتها المستوردة

 شدد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي،  ان الحكومة عازمة على مراقبة  اسعار السيارات المركبة في الجزائر عن كثب.  مؤكدا  على ضرورة  تحلي المتعاملين في هذا المجال  بالشفافية فيما يخص اسعارهم المعلنة و  تاتي تصريحات الوزير ايام فقط منذ إسقاط مادة تلغي إعفاءات  رسم القيمة المضافة عن مصانع التركيب في ظل مخاوف من ان يؤدي ذلك الى إلتهاب   الأسعار  .

 و قال وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي، في تصريحه الاحد من قسنطينة، “نريد نجاح هذه الصناعة. فقد طورت الدولة نظام استقطاب مهم للغاية لتحقيق هذا الهدف”   منبها في نفس  الوقت انه “لا ينبغي أن تكون أسعار  المركبة محليا أعلى من أسعار السيارات المستوردة”. و ادى التباين الكبير بالمقارنة  بين اسعار موديلات السيارات المركبة محليا  و تلك المستوردة  الى غضب شعبي صامت  تجسد في حملات مقاطعة تم الحشد لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت  شعار  “خليها تصدي” وتريد الحكومة ان تعيد الأمور الى نصابها  وتنتظر من  مصانع  تركيب السيارات  ان ترد على خطوتها " إبقاء الإعفاءات الضريبية" بتخفيض أسعار السيارات  خصوصا وان الوضع الحالي  يستنزف الخزينة العمومية و  جيب المواطن على حد سواء .

و حول مصير مشروع مصنع "بيجو سيتروان – الجزائر"  الذي من المنتظر إقامته في ولاية وهران أوضح يوسفي بان المشروع في طور الدراسة دون  ان يلتفت الى  الإدعاءات التي تشكك في  طبيعة الأرضية الموجهة لبناء المصنع   .

.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية