إجراءات جديدة في مسابقة الموثقين والمحضرين

وزارة العدل تحذّر المترشحين وتكشف عن قائمة من الممنوعات

وزارة العدل
وزارة العدل

دعت وزارة العدل المترشحين للمسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق والمحضر القضائي المزمع تنظمهما يومي الخميس والسبت المقبلين الى احترام التوقيت المخصص لإجراء المسابقة لتفادي أي إقصاء، كما شددت على ضرورة احترام الإجراءات المتعلقة بتأمين الامتحانات خاصة ما تعلق بمنع استعمال الهاتف النقال وباقي الوسائل التكنولوجية للاتصال، مؤكدة ان من يخالف هذه التعليمة يتعرض للإقصاء مباشرة.

يجتاز غدا الخميس المترشحون للمسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق الامتحانات ”النظرية والتطبيقية”، فيما تنظم الامتحانات الخاصة بمسابقة الكفاءة لمهنة المحضر القضائي السبت المقبل وذلك وسط إجراءات مشددة، منها منع استعمال الهواتف ووسائل الاتصال واقصاء الممتحنين المتأخرين عن الالتحاق بقاعات الإجراء.

وسيكون المشاركون في مسابقة الالتحاق بمهنة الموثق على موعد في الفترة الصباحية مع اجراء امتحان نظري بمعامل 3 في القانون المدني او قانون الإجراءات المدنية والإدارية او القانون التجاري أو قانون الأسرة او قانون العقوبات او قانون الإجراءات الجزائية.

أما في الفترة المسائية فسيجتاز المترشحون الامتحان التطبيقي بمعامل 2، حيث سيمتحنون في موضوع تحرير فريضة او تحرير عقد أو قانون أساسي لشركة.

وسيخوض المشاركون في المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة المحضر القضائي يوم 30 جوان الجاري، امتحانين، الأول نظري بمعامل 3 حول القانون المدني او قانون الإجراءات المدنية والإدارية او القانون التجاري او قانون الأسرة أو قانون العقوبات او قانون الإجراءات الجزائية.

أما الامتحان التطبيقي الذي يجرى في الفترة المسائية بمعامل 2 سيكون حول مهام المحضر القضائي لا سيما العقود والسندات والإعلانات، وتنفيذ الاوامر والاحكام والقرارات القضائية والسندات التنفيذية الاخرى.

وأكدت وزارة العدل امس أن مراكز الامتحانات الخاصة بإجراء مسابقتي الكفاءة للالتحاق بمهنة الموثق او المحضر القضائي ستفتح أبوابها امام المترشحين بداية من الساعة السابعة صباحا.  وأضافت الوزارة في بيان لها انه يمنع منعا دخول المترشجين قاعات الاجراء بعد الثامنة والنصف صباحا وكذلك بعد الواحدة مساء موعد انطلاق الامتحان التطبيقي.

وشددت الوزارة على المنع التام لاستعمال وسائل الاتصال والهاتف داخل قاعات الامتحان مؤكدة أن من يخالف هذه التعليمة يتعرض للإقصاء مباشرة، مذكرة المترشحين بضرورة إحضار وثائق تثبت هوياتهم والاستدعاء الخاص بالمسابقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان