تداعيات قضية "البوشي" .. تحقيقات مع أصحاب إمبراطوريات العقار؟!

التحقيقات الجارية لا تستثن أي مرقي عقاري

علم "البلاد.نت" من مصادر ملطعة أن تحقيقات معمقة جارية مع مرقين عقاريين عبر مختلف ولايات الوطن، وهذا تبعا للتحقيق القضائي الجاري مع المدعو "كمال شيخي" المعروف إعلاميا باسم "كمال البوشي"، المتورط الرئيسي في قضية إدخال 07 قناطير من مادة "الكوكايين" إلى الجزائر عبر ميناء وهران.

وبحسب ذات المصادر فإنّ التحقيقات الجارية لا تستثن أي مرقي عقاري من المرقين العقاريين الذي يمتلكون مشاريع عقارية عبر مختلف ولايات الوطن، وقد تم فعلا التحقيق مع العشرات منهم، حيث أن هنالك من تم التأكد من نزاهتهم، وهنالك مرقين تحوم حولهم شبهات ويتواصل التحقيق معهم.

وتأتي هذه التحقيقات بعد القضايا التي انكشفت عن "كمال البوشي" الذي هو الآخر يعمل في مجال الترقية العقارية على مستوى الجزائر العاصمة، ويمتلك مشاريع عقارية ضخمة. 

وتجدر الإشارة إلى أن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، كشف في وقت سابق عن تورط “البوشي” في أربعة قضايا أخرى تتعلق بالفساد والرشوة. وهذا في الشق المتعلق باستثمارات “كمال البوشي” في العقار، حيث استفاد من تسهيلات وامتيازات غير مستحقة من طرف مسؤولين استطاع من خلالها بناء وتشييد امبراطوريته العقارية الضخمة.

وبناء على المعلومات التي انكشفت في قضية "البوشي" في شقها المتعلق باستشماراته في مجال العقار، تم فتح هذه التحقيقات التي طالت كل المرقين العقاريين على المستوى الوطني، خصوصا المرقين العقاريين المشهورين وذوي المشاريع العقارية الكبيرة. وهذا بهدف التأكد من سلامة ونزاهة عملهم في هذا المجال، وطرق حصولهم على هذه المشاريع.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟