البوحمرون يعود من تيارت

فتاة في السوڤر تفارق الحياة بسبب الداء

أعراض بوحمرون
أعراض بوحمرون

تسجيل عشرات الإصابات أغلبها في المناطق النائية

 

سجل حي مجاط الشعبي بمدينة السوقر في ولاية تيارت اليوم وفاة شابة (17 سنة) بداء البوحمرون (الحصبة) وتسجيل  عشرات الإصابات، والحالات المسجلة أغلبها بالمناطق النائية والأحياء الشعبية القديمة، وهو ما يطرح أكثر من سؤال، كانت قد استقبلت بمصلحة الاستعجالات الطبية لمستشفى قرميط الناصر بالمدينة، علما أنها أصيبت بالداء قبل شهر. وحسب مصادرنا من محيط الأسرة والجيران فإن أختها لا تزال في المستشفى لمعاناتها من المرض ذاته.

وخلفت هذه الوفاة حالة رعب كبيرة لدى السكان الذين يخافون انتقال العدوى إليهم، لاسيما مع سوء التكفل والأداء غير الفعال للجهات المختصة حيال الوباء.

بالرغم من الحملة التي قامت مصلحة الوقاية لمديرية الصحة والسكان عبر الفرق المتنقلة إلى الأرياف وعبر وحدتها في اللقاحات العادية المخصصة لتلقيح الأطفال من مختلف الأمراض وحتى الكبار، فهم مضطرون إلى التكفل بجميع الأطفال وتلقيحهم، مما خلق حالة من التدافع والطوابير، وهو ما يؤثر على السير العادي لعمل أفراد الوحدة، وبالتالي التأثير على عملهم في التكفل بالحالات الأخرى.

أما بالنسبة للتكفل بالمصابين بداء البوحمرون، فأوضحت مصادرنا أن اللقاحات متوفرة، ويتم تلقيح كل من أصيب بهذا الداء. وبين هذا وذاك يبقى المواطن يعيش حالة من الإرباك بسبب هذا الوضع، وهم يطالبون بفرق متنقلة لتلقيح المواطنين خاصة المناطق النائية التي تعتبر حاليا بؤر انتشار هذا النوع من المرض، خاصة أن الولاية سجلت أكثر من 3 آلاف حالة في الأشهر المنصرمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم