ديوان الحج والعمرة يستنفر الحجاج لحجز غرفهم في الفنادق

استعدادا لانطلاق أول رحلة نحو البقاع المقدسة يوم الأربعاء المقبل

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

دعا اليومالديوان الوطني للحج والعمرة الحجاج المسافرين معه والذين لم يحجزوا بعد غرفهم إلى الإسراع في الحجز عبر موقع الديوان وهذا حتى لا يكون هناك خلط او شكاوى تصل الديوان مثلما حدث سابقا.

وطالب الديوان من الحجاج بإرسال وثائق خاصة بهم على غرار صورة من تذكرة السفر وصورة من صفحة المعلومات الشخصية الخاصة بجواز السفر البيوميتري وصورة من التأشيرة وكذا صورة من وصل دفع تكاليف الحج في البنك و هذا استعدادا للانطلاق نحو البقاع المقدسة في الوقت الذي تم برمجة أول رحلة للحجاج نحو المدينة المنورة يوم الأربعاء القادم المصادفة لـ 25 جويلية. 

ومن جهة اخرى كشف الديوان الوطني للحج والعمرة أمس عن تنظم يوم مفتوح عبر فضاء التواصل الاجتماعي والتلفزيون العمومي خاص بتنظيم  موسم حج 2018 بداية من الغد ابتداء من الساعة الثالثة مساء وإلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، حيث سيشرف على هذا اليوم مجموعة من المشايخ والأساتذة والإطارات من مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم أكبر مؤتمر إسلامي ويناقشون فيه مجمل التحضيرات المادية والبشرية التي تبذلها الدولة في سبيل الارتقاء بتنظيم هذه الشعيرة، ويجيبون كذلك عن أسئلة المواطنين بالحصة وانشغالاتهم، كما سيتم تخصيص فترة  للإجابة عن أسئلة متابعي صفحات الديوان عبر التواصل الاجتماعي على غرار الفيسبوك وحسابه في التويتر.

للإشارة فقد حط يوم أول أمس الفوج الأول للبعثة الجزائرية الخاصة بالحج  لهذه السنة وتحتوى البعثة على لجنة المراقبة والمتاعبة لموسم الحج، والتي ستعمل بالتنسيق بين الديوان الوطني للحج والعمرة وإطارات الشؤون الدينية والحماية المدنية، والتي ستشرف على المؤطرين المرافقين للحجاج تحضيرا لأولى الرحلات في الـ25 جويلية الجاري. وباشرت لجنة المراقبة التي حطت  نهاية الاسبوع في البقاع المقدسة متابعة ومراقبة مدى جاهزية المتعاملين لاستقبال الحجاج الميامين ويتعلق الأمر، بمجالات الإعاشة والإيواء والنقل بمراكز المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة.

للإشارة فقد تم تسجيل أزيد من 500 متطوع لخدمة الحجاج إضافة إلى لجنة خاصة لمراقبة سير العملية تتكون من 800 عضو مسجلين سلفا حسب ما أكده ديوان الحج والعمرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد