Scroll To Top

تقنيو سونطراك بالجنوب يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

تسجيل حالات إغماء جديدة بالحقل الغازي في حاسي الرمل

المشاهدات : 814
0
آخر تحديث : 19:50 | 2018-07-28
الكاتب : حكيم.ب

سوناطراك

البلاد - حكيم.ب - صعد اليوم عمال شركة سونطراك، قسم الإنتاج، من حاملي شهادة باك +3 بعدد من الولايات الجنوبية، لاسيما على مستوى المناطق الصناعية بحاسي الرمل وحاسي مسعود قاسي الطويل ولود النص، من لهجتهم الاحتجاجية عقب دخولهم مؤخرا في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب ما وصفوه بتجاهل الإدارة العامة للعملاق النفطي لمطالبهم المنحصرة حول تطبيق المرسوم الرئاسي الخاص بإعادة تصنيفهم رغم مرور أربع سنوات على ذلك، ناهيك عن مراسلاتهم العديدة الموجهة لديوان الوزير الاول ووزارة الطاقة. 

وأكد محتجون امام المركب الإداري للمديرية الجهوية قسم الإنتاج بحاسي الرمل الذين احتشدوا ظهيرة امس حاملين شعارات منددة، وأخرى مطالبة بتحقيق مطلبهم الجماعي على ضرورة تفهم المديرية العامة لمسألة تفعيل بنود المرسوم التنفيذي 16/280 المؤرخ في 2 نوفمبر 2016 والذي أقره المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المؤرخ في 28 سبتمير 2014 لصالح حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية من تقنيي شركة سونطراك، معربين عن تفاجئهم بعدم تطبيق مرسوم تنفيذي صدر في الجريدة الرسمية وبإمضاء من رئيس الجمهورية والوزير الأول، مؤكدين أنهم على غرار باقي المناطق الصناعية بالجنوب الكبير قاموا بمراسلة الإدارة الوصية منذ سنة 2014، غير أنه لا جديد يذكر لحد الساعة .

واضاف البعض الاخر ”أن تأخر إصدار المرسوم الرئاسي الذي يصنفهم ضمن الإطارات الجامعية في الخانة -أ- بداية من الرتبة (21) حسب ترتيب سلم شركة سوناطراك، حرمهم من عدة حقوق وامتيازات شرعية، اقلها احتساب سنوات الخبرة المهنية بزيادة رتبة واحدة لكل خمس سنوات عمل مكتسبة بداية من الرتبة 21، مع احتساب الأثر الرجعي”.

وسجلت المصالح الصحية بطب العمل استقبال بعض حالات الإغماء في اوساط المحتجين جراء امتناعهم عن تناول الاكل، رغم حملات التهدئة التي قامتبها بعض الاطراف المحلية.. الموضوع للمتابعة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد