تقنيو سونطراك بالجنوب يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

تسجيل حالات إغماء جديدة بالحقل الغازي في حاسي الرمل

سوناطراك
سوناطراك

البلاد - حكيم.ب - صعد اليوم عمال شركة سونطراك، قسم الإنتاج، من حاملي شهادة باك +3 بعدد من الولايات الجنوبية، لاسيما على مستوى المناطق الصناعية بحاسي الرمل وحاسي مسعود قاسي الطويل ولود النص، من لهجتهم الاحتجاجية عقب دخولهم مؤخرا في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب ما وصفوه بتجاهل الإدارة العامة للعملاق النفطي لمطالبهم المنحصرة حول تطبيق المرسوم الرئاسي الخاص بإعادة تصنيفهم رغم مرور أربع سنوات على ذلك، ناهيك عن مراسلاتهم العديدة الموجهة لديوان الوزير الاول ووزارة الطاقة. 

وأكد محتجون امام المركب الإداري للمديرية الجهوية قسم الإنتاج بحاسي الرمل الذين احتشدوا ظهيرة امس حاملين شعارات منددة، وأخرى مطالبة بتحقيق مطلبهم الجماعي على ضرورة تفهم المديرية العامة لمسألة تفعيل بنود المرسوم التنفيذي 16/280 المؤرخ في 2 نوفمبر 2016 والذي أقره المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المؤرخ في 28 سبتمير 2014 لصالح حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية من تقنيي شركة سونطراك، معربين عن تفاجئهم بعدم تطبيق مرسوم تنفيذي صدر في الجريدة الرسمية وبإمضاء من رئيس الجمهورية والوزير الأول، مؤكدين أنهم على غرار باقي المناطق الصناعية بالجنوب الكبير قاموا بمراسلة الإدارة الوصية منذ سنة 2014، غير أنه لا جديد يذكر لحد الساعة .

واضاف البعض الاخر ”أن تأخر إصدار المرسوم الرئاسي الذي يصنفهم ضمن الإطارات الجامعية في الخانة -أ- بداية من الرتبة (21) حسب ترتيب سلم شركة سوناطراك، حرمهم من عدة حقوق وامتيازات شرعية، اقلها احتساب سنوات الخبرة المهنية بزيادة رتبة واحدة لكل خمس سنوات عمل مكتسبة بداية من الرتبة 21، مع احتساب الأثر الرجعي”.

وسجلت المصالح الصحية بطب العمل استقبال بعض حالات الإغماء في اوساط المحتجين جراء امتناعهم عن تناول الاكل، رغم حملات التهدئة التي قامتبها بعض الاطراف المحلية.. الموضوع للمتابعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء