"بي بي سي" تعتذر لدولة الكويت

بعد أن اعتبرتها جزء من العراق

بي بي سي تعتذر
بي بي سي تعتذر

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - اعتذرت قناة بي بي سي البريطانية في نسختها العربية لمشاهديها بعد أن اعتبرت أن الكويت كانت جزء من العراق قبل العام 1920 ، وذلك خلال برنامج تناول ذكرى الغزو العراقي للبلاد.

وحسب بيان الاعتذار الذي نشرته القناة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس ، فقد "ورد في حلقة أمس من برنامج "ترندينغ" الذي تبثه القناة مقطع تناول اقتراح سفير العراق في الكويت استبدال تعبير الغزو العراقي للكويت بالغزو الصدامي للكويت، وفي سياق عرض مختلف وجهات النظر، طرحت مقدمة البرنامج سؤالا على ضيفتها الكويتية حول اعتبار العراق أن الكويت كانت جزءا من العراق قبل عام 1920، بدل القول إن بعض العراقيين فقط هم من يقول ذلك، وهو ما أثار جدلا واسعا وردود فعل حادة".

وأكدت بي بي سي في البيان على أن "سياستها التحريرية تقضي بنقل كل وجهات النظر ووضعها بتصرف المشاهد،  وهي لا يمكن أن تكون طرفا أو أن تتبنى وجهة نظر على حساب أخرى، خصوصا في المسائل الخلافية"، وتابعت تقول:"بمراجعة المقابلة، بدا واضحا أن السؤال طرح في صيغة خاطئة وغير واضحة أو ملائمة لمعايير الحياد التي تتبعها بي بي سي، فاقتضى الاعتذار".

وكان هفوة القناة البريطانية قد تسببت في موجة من الاستنكار بين الكويتيين ، حيث اعتبرت إساءة لتاريخ واستقلال دولة الكويت واعتداء على كرامتها .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف