Scroll To Top

390 مليون دج لتجسيد مشاريع تنموية ببرج عمر إدريس في إليزي

ستساهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان

المشاهدات : 287
0
آخر تحديث : 22:27 | 2018-08-03
الكاتب : ع.بن

إليزي

كشفت مصالح ولاية ايليزي، عن رصد غلاف مالي تفوق قيمته 390 مليون دج لتجسيد عديد المشاريع التنموية التي من شأنها أن تساهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان في مختلف القطاعات ببلدية برج عمر إدريس، حيث ستتدعم الهياكل التابعة لقطاع التربية بثماني (8) عمليات تتعلق بتجهيزات للمطاعم المدرسية لمدرسة "بوبو الهزة" بحي الحدب ومدرسة "عثمان البكري " بالتجمع السكاني "تهيهاوت"ي وتوسعة مطعمين إثنين وإنجاز هيكلين مماثليني بالإضافة إلى تهيئة مرافق أخرى بالإبتدائيات وكذا أشغال الترميم.

كما رصد غلاف مالي بقيمة 125 مليون دج لإنجاز عديد العمليات التنموية بقطاع الموارد المائية من أجل تحسين التزود بالمياه الصالحة للشربي وكذا إصلاح شبكات الصرف الصحي وإنجاز شبكات رئيسية وثانوية للتطهير عبر خمسة مجمعات ريفية بذات الجماعة المحلية.

ولبعث الرياضة الجوارية داخل الأحياء السكنية سيتم إنجاز ملعيين جواريين مزودين بالعشب الإصطناعي ببرج عمر إدريس وآخر بالتجمع السكاني "زاوية سيدي موسى" فضلا عن إنجاز ملعب للكرة الحديدية التي تعرف إقبالا واسعا من طرف عشاق هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة.

ورصد ما يقارب 45 مليون دج لإنجاز حي إداري على مستوى هذه البلدية وذلك من أجل تخصيص مقرات لمختلف الفروع الإدارية المتواجدة على مستوى مقر الولاية من أجل تقريب الإدارة من المواطن.

وقد انطلقت الأشغال مؤخرا ببعض تلك المشاريع فيما توجد أخرى قيد استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بعملية تقييم العروض وفتح الأظرفة والإشهار.

وينتظر من جملة تلك العمليات التنموية أن تساهم بشكل كبير في تحسين الإطار المعيشي للسكان بما فيها تجمعاتها النائية فضلا عن إعطاء جانب جمالي لهذه المدينة التي تعد بوابة ولاية إيليزي.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد