390 مليون دج لتجسيد مشاريع تنموية ببرج عمر إدريس في إليزي

ستساهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان

إليزي
إليزي

كشفت مصالح ولاية ايليزي، عن رصد غلاف مالي تفوق قيمته 390 مليون دج لتجسيد عديد المشاريع التنموية التي من شأنها أن تساهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان في مختلف القطاعات ببلدية برج عمر إدريس، حيث ستتدعم الهياكل التابعة لقطاع التربية بثماني (8) عمليات تتعلق بتجهيزات للمطاعم المدرسية لمدرسة "بوبو الهزة" بحي الحدب ومدرسة "عثمان البكري " بالتجمع السكاني "تهيهاوت"ي وتوسعة مطعمين إثنين وإنجاز هيكلين مماثليني بالإضافة إلى تهيئة مرافق أخرى بالإبتدائيات وكذا أشغال الترميم.

كما رصد غلاف مالي بقيمة 125 مليون دج لإنجاز عديد العمليات التنموية بقطاع الموارد المائية من أجل تحسين التزود بالمياه الصالحة للشربي وكذا إصلاح شبكات الصرف الصحي وإنجاز شبكات رئيسية وثانوية للتطهير عبر خمسة مجمعات ريفية بذات الجماعة المحلية.

ولبعث الرياضة الجوارية داخل الأحياء السكنية سيتم إنجاز ملعيين جواريين مزودين بالعشب الإصطناعي ببرج عمر إدريس وآخر بالتجمع السكاني "زاوية سيدي موسى" فضلا عن إنجاز ملعب للكرة الحديدية التي تعرف إقبالا واسعا من طرف عشاق هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة.

ورصد ما يقارب 45 مليون دج لإنجاز حي إداري على مستوى هذه البلدية وذلك من أجل تخصيص مقرات لمختلف الفروع الإدارية المتواجدة على مستوى مقر الولاية من أجل تقريب الإدارة من المواطن.

وقد انطلقت الأشغال مؤخرا ببعض تلك المشاريع فيما توجد أخرى قيد استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بعملية تقييم العروض وفتح الأظرفة والإشهار.

وينتظر من جملة تلك العمليات التنموية أن تساهم بشكل كبير في تحسين الإطار المعيشي للسكان بما فيها تجمعاتها النائية فضلا عن إعطاء جانب جمالي لهذه المدينة التي تعد بوابة ولاية إيليزي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة