Scroll To Top

إعفاء مهنيي شعبة الدواجن من الضريبة على الذرة

وزارة الفلاحة تتحرك بعد حملة مقاطعة اللحوم البيضاء

المشاهدات : 2869
0
آخر تحديث : 21:38 | 2018-08-06
الكاتب : زهية رافع

تعبيرية

البلاد - زهية رافع -  قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، تنفيذ الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة  TVA على الذرة.

ويأتي قرار الوزارة الذي يصب في صالح مربي الدواجن تزامنا مع ارتفاع فاحش في أسعار اللحوم البيضاء حيث بلغ مستويات غير مسبوقة بعد أن بلغ سعر الكيلوغرام 450 دج وهو ما ولد حالة سخط وسط المواطنين، كما تم إطلاق حملة مقاطعة شعارها خليه بريشو ردا على هذا الارتفاع، حيث جاءت هذه الحملة بنتائج إيجابية حسب جمعية حماية المستهلك وانخفضت أسعار الدجاج بعد ساعات من دخول حملة المقاطعة التي دعت إليها حيز التنفيذ.

وقال رئيس الجمعية، مصطفي زبدي، إن سعر الدجاج وصل في بعض الولايات إلى حدود 360 دينارا كالمدية فيما وصل في معسكر إلى 380 دينارا من خلال الرصد الأولي للأسعار، مبرزا أن الاستجابة الواسعة للمقاطعة ستؤدي إلى عودة الأسعار إلى طبيعتها والتي من المفروض ألا تتجاوز عتبة 380 دينارا كأقصى حد في الوقت الذي وصلت في الأسواق العمومية إلى 430 دينارا

وحسب بيان للوزارة فقد ترأس كمال شادي الأمين العام لوزارة الفلاحة اجتماعا مع أعضاء مكتب المجلس الوطني المهني لشعبة الدواجن، مضيفا أنه تمت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتنفيذ الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على الذرة. وكذلك الجوانب المتعلقة بتنظيم مختلف الروابط في قطاع الدواجن وحسن سير المسارات التقنية للتربية.

كما تم التطرق إلى عمليات الضبط والمراقبة المعيارية لشعبة الدواجن وأثرها على خفض الأسعار في السوق، بالإضافة إلى وضع آليات لضمان وفرة المنتوج.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد