السردين بـ 600 دج في أسواق غليزان

المواطنون عزفوا عن شرائه لارتفاع سعره

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - فيصل.ل - تعرف معظم أسواق ولاية غليزان، خاصة منذ بداية الفترة الصيفية، ارتفاعا كبيرا في سعر السردين، بشكل رهيب، حيث وصل سعره إلى أكثر من 600 دج للكيلوغرام الواحد، أما فيما يتعلق ببقية أنواع الأسماك الأخرى فهي بعيدة عن متناول المواطن البسيط وأغلبيتها لا يكلف التجار أنفسهم عناء نقلها إلى الأسواق لمحدودية الفئة التي تشتريها، وقلة الإقبال عليها، لتكاليفها الباهظة.

وحسب العديد من المواطنين الذين تحدثوا إلى "البلاد"، فإنهم محرومون من هذه المادة الغذائية التي تعتبر غذاءهم المفضل، حيث أضحت اليوم تعرض أمامهم ولكن تبقى بعيدة عن متناول غالبية السكان لأسعارها التي فاقت كل تصور. وأرجع التجار هذا الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك  إلى المضاربة التي أصبحت تتحكم في أسعار السمك، وهو ما جعلهم يطالبون بتطبيق رقابة صارمة في الموانئ والمسمكات. يأتي هذا في  ظل عزوف الباعة عن جلب باقي أنواع الأسماك الأخرى، بسبب ارتفاع أسعارها،  فنادرا ما يجدون زبائن يقتنون السمك بهذه الأسعار المرتفعة، وحتى الباعة المتجولون الذين يرفعون السعر إلى 700 دج، أصبحوا قليلين جدا مقارنة بما كانوا عليه من قبل.

هذا ويضطر الباعة بعد منتصف النهار إلى تخفيض أسعار السمك، خوفا من بقائها، وهو ما يجعلها تتلف، حيث تنخفض في العديد من المرات إلى 200 دج، فيما يلجأ آخرون إلى تجميدها، لبيعها في اليوم الموالي، الأمر الذي يهدد صحة المستهلك، خاصة أن العديد من التجار يجهلون طريقة التبريد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟