تخصصات جديدة تتماشى مع سوق العمل بالجلفة

4308 مقعدا بيداغوجيا في قطاع التكوين المهني

مركز للتكوين المهني في الجلفة
مركز للتكوين المهني في الجلفة

البلاد - ص.لمين - فتحت مديرية التكوين المهني لولاية الجلفة، تخصصات جديدة تتماشى وسوق العمل بالمنطقة، وكشف مدير التكوين المهني بوزار محمد أن هذه التخصصات تتمثل في تركيب الألواح الشمسية والضوئية والحرارية، الفندقة، تصليح الهواتف الثابتة والنقالة، صيانة شبكات التزويد بالمياه الصاحة للشرب وغيرها من التخصصات.

وخصصت المديرية لدورة سبتمبر 2018،  4308 مقعدا بيداغوجيا، منها 453 مقعدا خاصا بالتكوين التأهيلي، 1150 مقعدا للتكوين الإقامي،  2085 مقعدا خاصا بالتكوين عن طريق التمهين، زيادة على 230 مقعدا ما بين الدروس المسائية والتكوين عن طريق المعابر. كما تم تخصيص، حسب مصادر ”البلاد”، 390 مقعدا بيداغوجيا للمدارس الخاصة المعتمدة.

هذا ودعت مديرية التكوين إلى ضرورة التقرب من مصالحها والالتحاق بمسار التكوين والتعليم المهنيين واستقطاب التلاميذ الذين غادروا مقاعد الدراسة والموجهين إلى التكوين المهني بهدف الحصول على شهادات تساعدهم على الاندماج في سوق العمل، مع العلم أن مديرية التكوين المهني كانت قد كشفت عن إبرام اتفاقيات مع مديريات تنفيذية ومع مؤسسات خاصة، كمديرية الصحة، مديرية السياحة، مديرية المصالح الفلاحية، مديرية الشباب والرياضة وذلك من أجل التكفل الأحسن بالممتهنين من جانب التربصات وجميع الجوانب التطبيقية، وبالتالي تجسيد تربصهم بشكل ميداني يسمح لهم بالحصول على الخبرة الكافية في ميدان التخصص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا