الجيش يوجه ضربات موجعة للتنظيمات الإرهابية

نشاط استخباراتي فعال وانتشار ميداني وسقوط متواصل للمسلحين

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

البلاد - بهاء الدين . م - كشفت حصيلة العمليات النوعية التي قامت بها قوات الجيش الوطني الشعبي لشهر جويلية المنقضي عن حجم الضربات الموجعة التي تلقاها تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” بزعامة عبد المالك دروكدال في عدة ولايات من الوطن.

وجاء في شريط فيديو على الصفحة الرسمية للجيش في “الفايسبوك” أن عمليات مكافحة الإرهاب، مكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي من القضاء على 4 إرهابيين وأوقفت اثنين آخرين، وسلم 20 إرهابيا أنفسهم، وتم توقيف 20 عنصر دعم للجماعات الإرهابية. وشدّدت وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني أيضا “إن الجيش الوطني الشعبي تمكن من هزم الإرهاب بفضل التقدير الصائب والمبكر لخلفياته وأهدافه الخطيرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد”، فضلا عن “الاستغلال الأمثل والآني والفعال للمعلومة”.

واعتبرت الوزارة بأن تراجع آفة الإرهاب “دليل على نجاح المقاربة الأمنية المتبناة من قبل الجيش الوطني الشعبي الذي يعمل مرفقا بكافة الأسلاك الأمنية على حفظ الوحدة الترابية للوطن وأمن البلاد ويلتزم بكافة مهامه وعلى رأسها القضاء على الإرهاب”.

وأضافت الوزارة أن هذه المقاربة “المستوحاة من نظرة متبصرة وبعيدة المدى لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد العزيز بوتفليقة، مكنت من توفير بواعث استتباب الأمن والاستقرار عبر ربوع الوطن ومن ثمة الحفاظ على رسالة الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار التي تقتضي الدفاع عن الاستقلال الوطني وتامين حدود البلاد في كل الظروف”.

وحسب شريط الحصيلة العملياتية فقد دمرت مفارز الجيش 5 مخابئ للإرهابيين و6 قنابل تقليدية الصنع واسترجاع رشاش ديكتاريوف، 22 كلاشنكوف، 39 بندقية من مختلف الأصناف واسترجاعت 1260 طلقة من مختلف العيارات و42 مخزن ذخيرة وشريطي ذخيرة.إضافة إلى تدمير 1381 كلغ من المواد المتفجرة ولغمين.

وفي مجال محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز الجيش 22 تاجر مخدرات، وضبطت 17.3 قنطارا من الكيف المعالج و9371 قرصا مهلوسا، وأوقفت 207 مهربين و12 منقب عن الذهب، وأحبطت محاولة تهريب 120898 لتر من الوقود بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب 217.85 طنا من المواد الغذائية، وضبطت 46 جهاز كشف عن المعادن و151 مولدا كهربائيا و113 مطرقة ضغظ.

وضبطت مفارز الجيش أيضا 130.3 قنطارا من التبغ و38 عربة من مختلف الأصناف، و70966 وحدة من مختلف المشروبات و145676 علبة من السجائر.وللتذكير، فقد تم خلال السداسي الأول لسنة 2018، تحييد 117 إرهابيا واسترجاع كميات معتبرة من الأسلحة ، حيث تمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي خلال تلك الفترة من القضاء على 20 إرهابيا والقبض على 18 آخرين والعثور على 3 جثث واستسلام 66 إرهابيا وعائلة تتكون من 10 أفراد، كما تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي أيضا خلال هذه الفترة من توقيف 57 عنصرا لدعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير 311 مخبأ للإرهابيين وورشتين لصناعة المتفجرات، كما تم استرجاع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة ، من بينها 14 رشاشا من مختلف الأصناف و14 قاذفا صاروخيا و345 قذيفة و12 صاروخا، و133 مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و164 بندقية و9 مسدسات من مختلف الأصناف وكذا 31273 طلقة من مختلف العيارات، كما تم كشف وتدمير 318 قنبلة تقليدية الصنع و61 لغما و220 كبسولة خاصة بالمتفجرات بالإضافة إلى 32 جهاز اتصال مفخخا و700 كلغ مواد كيمياوية لصناعة المتفجرات.           

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات