نحو تخفيف إجراءات الدخول الى الجزائر للأوروبيين

القرار قد يرهن بمعاملة بالمثل من الجانب الاوروبي

هشام ح - البلاد نت - تنوي السلطات الجزائرية  حسبما علم من مصادر متطابقة إجراء تسهيلات إضافية للحصول على التأشيرة الجزائرية لفائدة رجال الأعمال و السياح وذلك بعد تلقي عدة شكاوي بخصوص المدة الطويلة التي ينتظرها مواطنوا الدول الأوروبية قبل الدخول الى الأراضي الجزائرية.

 ويرى مراقبون أن السلطات الرسمية تنتظر تجاوبا من قبل قنصليات دول الإتحاد الأوروبي التي شرعت منذ اشهر في تطبيق سياسة صامتة لتشديد إجراءات منح التأشيرات على الجزائريين الراغبين في زيارات العمل، العلاج  والسياحة.

و على سبيل المثال تنفي السفارة الفرنسية أنها قامت بأي إجراءات بخصوص ملف التأشيرات غير أن المواطن الجزائري يصطدم عند ولوجه لموقع مقدم خدمات التاشيرات "في اف اس غلوبال" بإنعدام المواعيد.

و يربط مراقبون بين الإجراءات الأوروبية الجديدة و موقف الجزائر الرافض لإحتضان مراكز إيواء المهاجريين  الراغبين في الإلتحاق بأوروبا حيث إعتاد الأوروبيون إستخدام  ملف التأشيرات كورقة ضاغطة على الدول في ملف الهجرة.

 وسبق أن ساوم الأوروبيون تركيا خلال ازمة المهاجرين السوريين بإلغاء التأشيرات عن المواطنين الأتراك مقابل مراقبة حدوها البرية و البحرية وإفتتاح المزيد من مخيمات اللجوء.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان