الرئاسة التركية : لا نريد علاقات متوترة مع أي دولة

"هذه هي الدولة التي ساعدتنا على مواجهة الحرب الاقتصادية"

المتحدث باسم الرئاسة التركية
المتحدث باسم الرئاسة التركية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، اليوم الخميس ، أن بلاده "لا ترغب في توتر علاقتها مع أحد ولا تسعى لحرب اقتصادية مع أي دولة" ، وذلك خلال مؤتمر صحفي حول اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية الذي عقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة بالعاصمة أنقرة.

وقال المتحدث التركي إن العملة الوطنية تتعافى منذ يومين مقابل العملات الصعبة ،  بفضل التدابير التي تم اتخاذها لاستعادة عافيتها ، موجها الشكر إلى مساهمة المواطنين الأتراك بالاستجابة لدعوة الرئيس أردوغان إلى مواجهة ما اعتبره "حربا اقتصادية" ضد بلاده.

وجاء في كلمة المتحدث باسم الرئاسة التركية :" أقدم شكري إلى كافة المواطنين والتجار ورجال الأعمال والمستثمرين والصناعيين لاستجابتهم لدعوة رئيس الجمهورية لمواجهة تلك الاعتداءات الاقتصادية والحملة الإعلامية لتضليل الرأي العام، كما أثمن موقف كافة الدول والمؤسسات والأفراد الذين وقفوا ضد هذه الهجمة الاقتصادية ودعموا الليرة التركية".

وتابع إبراهيم كالن يقول :"كما تعرفون أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن أمس أن بلاده ستنفذ مشاريعًا استثمارية في عدد من المجالات في تركيا بمبلغ 15 مليار دولار"، قبل أن يضيف :"ولا ننسى مواقف بعض الدول مثل الكويت وألمانيا وفرنسا وروسيا التي وقفت بجانبنا ضد هذه الحرب الاقتصادية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد