إنقاذ 4 أشخاص من الموت غرقا بالوديان في الجلفة

أمطار طوفانية تخلف ذعرا بالولاية

الحماية المدنية
الحماية المدنية

البلاد - ع.ب - تمكن ليلة أمس أعوان الحماية المدنية لولاية الجلفة من إنقاذ أربعة أشخاص كانوا عالقين داخل سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم واحد، جراء تقلبات الطقس، حسب ما أفادت به خلية الإعلام لهذا السلك.

واستنادا لهذا المصدر، فإنه تم خلال التدخلات التي وصفت بــ ”العادية” جراء تقلبات الطقس، إنقاذ (04) أشخاص كانوا عالقين داخل سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط وبالتحديد بالمكان المسمى قرية ”بن نيلي” حاصرتهم المياه .

كما تم ضمن تدخلات الأعوان، في ظل رفع درجة اليقظة عبر كامل الوحدات العملية ووضع حالة الانذار لجميع وسائل التدخل إلى غاية اجتياز الوضعية الجوية المعنية بها ولاية الجلفة وولايات أخرى من الوطن، إخراج قطيع من الأغنام حاصرتها مياه الوادي على مستوى الطريق البلدي رقم (14) ببلدية فيض البطمة.
وسجلت المصالح جراء هذه التقلبات ارتفاع منسوب مياه وادي ”ملاح ”ووادي” الحديد  اللذان يعبران مدينة الجلفة وكذا وادي قرية ”بن نيلي” بالمخرج الجنوبي للمدينة، مما استوجب وضع أجهزة حمائية متنقلة للاستطلاع والمراقبة والعمل على حث المواطنين بعدم التقرب منها.
وبهذه التدخلات وانتهاء صلاحية النشرة الجوية الخاصة تكون مصالح الحماية المدنية للولاية لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية تذكر جراء هذه التقلبات الجوية المعنية بها الجلفة على غرار عدد من ولايات ربوع الوطن بداية من مساء أمس الخميس وحتى نهار يوم الجمعة.
وتجدد المصالح نداءها للمواطنين بضرورة عدم المجازفة بقطع الوديان حتى وإن كانت جافة وكذا منع الاطفال من اللعب والتقرب من الاعمدة الكهربائية، ناهيك عن تفادي السفر الا للضرورة القصوى ومتابعة الوضعيات الجوية عبر مختلف المنابر الاعلامية والأهم من ذلك السياقة بحذر وعدم القيام بالمناورات الخطيرة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد