أسعار النفط تواصل ارتفاعها

تأثرت بالعقوبات على إيران

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

البلاد - حليمة هلالي - ارتفعت أسعار النفط اليوم وسط توقعات بأن تتسبب العقوبات الأمريكية على إيران في انخفاض المعروض من الخام في السوق.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 75.19 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0640 بتوقيت غرينتش بارتفاع قدره 46 سنتا، أو ما يعادل 0.6 بالمئة، عن التسوية السابقة. وبرنت على مسار الارتفاع 4.7 بالمئة هذا الأسبوع.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.32 دولارا للبرميل بارتفاع 49 سنتا، أو ما يعادل 0.7 بالمئة. ويتجه الخام الأمريكي إلى الارتفاع 3.7 بالمئة هذا الأسبوع .

من جهة أخرى أظهر استطلاع أجرته وكالة “رويترز” مؤخرا أن أسعار النفط ستبقى قوية على ما يبدو خلال العام الجاري وعام 2019، بفعل تعطل الإمدادات، في الوقت الذي ستعجز فيه كميات الخام الإضافية التي ستنتجها “منظمة الأقطار المصدرة للنفط” (أوبك) عن تلبية الطلب المتزايد. وتوقع المسح الذي شمل 35 من خبراء الاقتصاد والمحللين أن يبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في المتوسط 72.58 دولارا للبرميل خلال العام الحالي، بزيادة 90 سنتاً مقارنة بتوقعات الشهر السابق البالغة 71.68 دولارا للبرميل، ومقارنة بالمتوسط البالغ 71.15 دولارا للبرميل منذ بداية العام الحالي.

وتوقع المسح الشهري أن يبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.79 دولارا للبرميل في المتوسط خلال العام الحالي، مقارنة بالتوقع البالغ 66.47 دولارا الشهر الماضي. وقال رئيس أبحاث السلع الأولية لدى “إل بي بي دبليو” فرانك شالينبرجير: “عجز المعروض في سوق النفط سيستمر، وأتوقع أن تزيد أوبك الإنتاج ما بين 600 و800 ألف برميل يومياً حتى نهاية العام، ولن يكون هذا كافيا لمكافأة زيادة الطلب وانخفاض الإنتاج في دول مثل إيران وفنزويلا”.

وأعلنت المنظمة أنها ستعود إلى مستوى امتثال بنسبة مئة بالمئة بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في السابق بعد أشهر من خفض زائد للإنتاج لأسباب من بينها تعطيلات غير مخططة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر