اليابان تريد المزيد من النفط الجزائري

مقابل تعاون قوي في مجال التكنولوجيا

اليابان
اليابان

البلاد - ع.بن - بحث وزير التجارة سعيد جلاب سبل تعزيز التعاون التجاري وترقية الاستثمارات بين الجزائر ودولتي  اليابان ومالاوي وذلك في لقائين منفصلين مع كل من الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يوجي موتو، ورئيس البرلمان المالاوي ريشارد ماكوا مسووي حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وفي لقائه مع يوجي موتو تطرق جلاب إلى واقع العلاقات التجارية  بين الجزائر واليابان التي وصفها بـ«الجيدة”. كما ناقش الطرفان سبل تحقيق شراكات فاعلة وناجحة لتوطين الاستثمارات النوعية بين البلدين, وتنمية القطاعات الواعدة، لافتا في هذا الشأن الى أبرز الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.

من جانبه أعرب الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني  عن اهتمام بلاده بتعزيز هذا التعاون والرقي بالشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الى أرقى المستويات. وأكد من جهة أخرى استعداد بلاده لمرافقة الجزائر في تطوير اقتصادها خاصة في  مجال التكنولوجيا ورفع صادراتها خارج المحروقات بشكل اكبر الى اليابان، كما دعا يوجي موتو الجزائر الى التصويت لصالح اليابان لاستضافة معارض  اكسبو الدولية لسنة 2025.

أما في لقائه مع رئيس برلمان جمهورية مالاوي، فتطرق السيد  جلاب الى أبرز القضايا التي تهم البلدين وسبل التعاون بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية.  وأشار الوزير الى اهمية انشاء استثمارات بين الجزائر ومالاوي مما يساهم في تنمية العلاقات الثنائية بينهما وزيادة التبادل التجاري سيما فيما يتعلق بالصادرات الجزائرية. كما شدد الوزير على أهمية خلق مجلس أعمال جزائري ـ مالاوي، حسب المصدر

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم