Scroll To Top

اليابان تريد المزيد من النفط الجزائري

مقابل تعاون قوي في مجال التكنولوجيا

المشاهدات : 1435
0
آخر تحديث : 20:02 | 2018-09-01
الكاتب : ع.بن

اليابان

البلاد - ع.بن - بحث وزير التجارة سعيد جلاب سبل تعزيز التعاون التجاري وترقية الاستثمارات بين الجزائر ودولتي  اليابان ومالاوي وذلك في لقائين منفصلين مع كل من الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يوجي موتو، ورئيس البرلمان المالاوي ريشارد ماكوا مسووي حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وفي لقائه مع يوجي موتو تطرق جلاب إلى واقع العلاقات التجارية  بين الجزائر واليابان التي وصفها بـ«الجيدة”. كما ناقش الطرفان سبل تحقيق شراكات فاعلة وناجحة لتوطين الاستثمارات النوعية بين البلدين, وتنمية القطاعات الواعدة، لافتا في هذا الشأن الى أبرز الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.

من جانبه أعرب الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني  عن اهتمام بلاده بتعزيز هذا التعاون والرقي بالشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الى أرقى المستويات. وأكد من جهة أخرى استعداد بلاده لمرافقة الجزائر في تطوير اقتصادها خاصة في  مجال التكنولوجيا ورفع صادراتها خارج المحروقات بشكل اكبر الى اليابان، كما دعا يوجي موتو الجزائر الى التصويت لصالح اليابان لاستضافة معارض  اكسبو الدولية لسنة 2025.

أما في لقائه مع رئيس برلمان جمهورية مالاوي، فتطرق السيد  جلاب الى أبرز القضايا التي تهم البلدين وسبل التعاون بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية.  وأشار الوزير الى اهمية انشاء استثمارات بين الجزائر ومالاوي مما يساهم في تنمية العلاقات الثنائية بينهما وزيادة التبادل التجاري سيما فيما يتعلق بالصادرات الجزائرية. كما شدد الوزير على أهمية خلق مجلس أعمال جزائري ـ مالاوي، حسب المصدر

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد