وكالات سياحية وهمية احتالت على الحجاج

الوزير عيسى يأمر بإعداد تقارير

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - أمر اليوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، بتعيين 9 مراقبين طوال فترة الحج من أجل إعداد تقرير حول النقائص والأخطاء المرتكبة فيه هذا الموسم، الذي سيرفع إلى الوزير الأول أحمد أويحيى خلال اجتماع حكومي.

وحذر عيسي، الحجاج، من الوقوع مرة أخرى في فخ الوكالات السياحية غير المرخص لها قائلا “كل سنة يقعون ضحية وكالات وهمية، رغم أننا نعلمهم سنويا بأسماء الوكالات المعتمدة”، مشيرا إلى أن هناك وكالة سياحية نظّمت موسم حج دون رخصة، قائلا “إن أمرها على وزير السياحة”.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية بيومية المجاهد أنه خلال حج 2018 استطاعت الجزائر أن تبلغ حج الرفاهية قبل أوانه، مفيدا أن 200 حاج جزائري قاموا بحج الرفاهية بعدما كان مقررا السنة المقبلة من قبل وكالتين خاصتين تحت الراية الجزائرية، بالإضافة إلى 1050 حاج جزائري استفادوا من الحج المميز أو ما يعرف بحج “VIP”، ناهيك عن استفادة 200 حاج من حج الخدمات المحسنة. في حين باقي الحجاج استفادوا من الحج الاقتصادي العادي.

وفيما يخص تأشيرات المجاملة، أكد عيسى أنها من صلاحيات القنصلية السعودية بالجزائر والتي لا تمنحها للوكالات السياحية، موضحا أن هناك 420 حاصلا على هذه التأشيرة سمح لهم بالدخول في بعثة حج الجزائر من خلال دفع 350 ألف دينار من أجل التكفل بالنقل، الإيواء والأطعام. فيما يتكفل الحاج بتذكرة السفر ومصاريف الحج التي تمنح للسلطات السعودية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار