المجلس الرئاسي الليبي يرفض استخدام القوة

حصرها في حالة التعرض للاعتداء

ليبيا
ليبيا

البلاد - ق.و - جدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية شجبه للاعتداءات على المدنيين في ضواحي مدينة طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس في بيان صادر عنه يوم الخميس، بمواقفه  الثابتة لنهج الحوار سبيل وحيد لاستكمال مسيرة الوفاق الوطني ورفضه القاطع  لاستخدام القوة إلا في حالات الدفاع ضد الاعتداء.ونفى المجلس بشدة أن تكون طائراته الحربية قصفت أي موقع داخل مدينة ترهونة،  مؤكدًا أن جميع العمليات تستهدف مواقع المعتدين في ضواحي العاصمة طرابلس.

وأضاف “أننا مسؤولون عن البناء والتعمير في مدينة ترهونة وكل المدن الليبيية ومن يسعى للبناء لا يتجه إلى الهدم”، مؤكدًا أن المجلس الرئاسي يحرص بكل إمكانياته على تأمين سلامة المدنيين وممتلكاتهم الخاصة والعامة، وهو عاقد  العزم على وقف الاعتداءات والممارسات الخارجة عن القانون أينما كانت، ولن نتهاون حيال ذلك وسينال كل مستهتر بأمن المواطنين الجزاء الرادع العادل”.

وحذر الجميع من الاستماع لصوت الفتنة بين المكون الاجتماعي الواحد، وفي هذا الصدد أهاب المجلس بالعقلاء والأعيان التحرك لنزع فتيل الفتنة ورأب الصدع  وتحقيق اللحمة بين أبناء الوطن الواحد. وأفادت وزارة الصحة الليبية بمصرع 27 شخصا على الأقــــل وإصابة مائة اخرين  بجــــروح، معظمهم من المدنيين، خــــلال ثلاثة أيام من المعارك بين مجموعات مسلحة متناحـــرة في العاصمة الليبية. واندلعت الاشتباكات العنيفة منذ صباح يوم الاثنين المنصرم في الضواحي  الجنوبية لطرابلس واستمرت حتى مساء الأربعاء رغم هدنة أعلنت الثلاثاء، لكن لم يتم احترامها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد