تسليم 3600 وحدة سكنية بالمدينة الجديدة بوعينان

خلال شهر أكتوبر القادم

أرشيف
أرشيف

طمار يأمر بتدارك النقائص في ورشات الإنجاز والتهيئة الخارجية

 

البلاد - حليمة هلالي - كشف اليوم  وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، عن تسليم  3600 وحدة سكنية شهر أكتوبر من صيغة البيع بالإيجار “عدل” على المستفيدين منها وهذا ضمن أول عملية إسكان تشهدها المدينة الجديدة ببوعينان شرق البليدة. وأمر الوزير  بتدارك النقائص المسجلة في ورشات الإنجاز.

وأعلن الوزير عن برمجة عملية توزيع 3600 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار شهر أكتوبر المقبل خلال زيارة عمل وتفقد قام بها مساء أمس الأول للولاية للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز مختلف المشاريع السكنية الجاري إنجازها على مستوى المدينة الجديدة بوعينان والبالغ عددها نحو 32 ألف وحدة من مختلف الصيغ.

وأمر الوزير بتدارك بعض النقائص التي تم تسجيلها على مستوى ورشات الإنجاز، داعيا إلى فتح الأبواب أمام المستفيدين من هذه السكنات للوقوف على نوعية الأشغال وهذا قبل توزيعها، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظاتهم لتداركها في حالة ما إذا كانت على صواب.

ومن المنتظر أن تتواصل عملية الإسكان هذه إلى غاية نهاية السنة بحيث سيتم توزيع نحو 9000 وحدة سكنية من صيغتي البيع بالإيجار والترقوي العمومي”، يضيف طمار.

وأكد الوزير في السياق ذاته على ضرورة استكمال كافة اللمسات الأخيرة بغية توزيعها في الآجال المحددة.

من جهة أخرى تحدث الوزير عن المبالغ المالية “المعتبرة” التي رصدتها الدولة لتشييد المدينة الجديدة بوعينان المستحدثة لتخفيف الضغط عن المدن الكبرى، على غرار رصد 43 مليار دج لإنجاز الطرقات والشبكات المختلفة إلى جانب إنجاز المؤسسات التربوية، مشيرا إلى أن 10 ملايير منها خصصت لاقتناء العقار، هذا إلى جانب رصد 610 ملايين دج لإعادة تهيئة عمروصة القديمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه