ولد عباس يدعو المعارضة للانضمام إلى مبادرة “الجبهة الشعبية”

اتهم أطرافا “حاقدة” بتشويه صورة الجزائر في الخارج

جمال ولد عباس
جمال ولد عباس

البلاد - بهاء الدين.م -  وجه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني نداء إلى كافة الطبقة السياسية من أجل “الالتقاء” و«الوحدة” والسعي للحفاظ على الاستقرار والسيادة الوطنيين في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها الجزائر عشية الانتخابات الرئاسية المقررة في ربيع 2019.

وأوضح ولد عباس  خلال لقائه أمس بمنظمات المجتمع المدني أن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يتبنى مبادرة الرئيس بتشكيل “جبهة شعبية صلبة” لا نية له في  “ترأس هذه الجبهة أو تزعمها بل هو تنسيق جماعي مفتوح على كل الأطياف السياسية من موالاة ومعارضة”، مشيرا إلى أنه إلى حد الآن  “يوجد ما بين 26 حزبا سياسيا ومنظمة اتصلت بالحزب” بخصوص هذه المبادرة قبل أن يضيف أن الحزب بصدد إعداد “مشروع تمهيدي لميثاق شرف هذه الجبهة”. وقال ولد عباس بهذا الخصوص أن “الجزائر بالإضافة إلى المخاطر الخارجية  التي تحدق بها سيما على الحدود الجنوبية، هناك أطراف حاقدة من الداخل تحاول تشويه كل  ما ينجز بالبلاد للإضرار بصورة الجزائر في الخارج”، ومن هذا المنطلق “سيواجه الأفلان هذه الأطراف بالحقيقة من خلال عرض حصيلة انجازات الرئيس خلال أسبوع على أقصى تقدير”.

وأكد الأمين العام للأفلان أن  حزبه “تجاوب وانخرط بالكامل لتشكيل هذه الجبهة وتجسيدها ميدانيا بمشاركة جميع القوى الوطنية الحية من أحزاب سياسية ومنظمات وطنية وطلابية ونقابية وإعلامية وأرباب العمل بهدف دعم مناعة الجزائر  وتحصينها والحفاظ على أمنها واستقرارها ووحدتها وصيانة المكاسب التي تحققت خلال عشريتين كاملتين من الجهد والتضحيات”. وجدد التأكيد على “إرادة حزبه في العمل مع الجميع لتشكيل هذه الجبهة التي ستكون السند القوي للجيش الوطني الشعبي وباقي أسلاك الأمن في مكافحة الإرهاب والفساد وتأمين الحدود”.

وبعد أن اعتبر نداء رئيس الجمهورية بتشكيل هذه الجبهة بمثابة “نداء أول نوفمبر 1954”، أوضح أن الهدف من ذلك هو “تعزيز القدرات لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية ومحاربة كافة أشكال الفساد والمخدرات وتحصين الأجيال الجديدة”، مشددا على “ضرورة تضافر الجهود لمواجهة كل الآفات التي تنخر المجتمع والاقتصاد الجزائري والتصدي لكل الحملات المسعورة والتهديدات التي تسعى لضرب استقرار البلاد وتقويض قرارها السيادي”. وبالمناسبة، جدد دعم حزبه “المطلق واللامشروط” لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وهذا “تقديرا لسدادة وحكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الهامة التي  حققتها البلاد تحت قيادته”، مجددا مناشدته له “لمواصلة المسيرة للمرحلة القادمة”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني