Scroll To Top

تكليف الأمين العام بتسيير ولاية البليدة بالنيابة

بعد إقالة الوالي من قبل رئيس الجمهورية

المشاهدات : 2208
0
آخر تحديث : 21:42 | 2018-09-04
الكاتب : ب.رستم

والي البليدة المقال

البلاد - ب.رستم - يشرف يوم الأربعاء الأمين العام لولاية البليدة رابح آيت حسن على افتتاح الدخول المدرسي وهذا بعدما أسندت إليه مهام تسيير الولاية بالنيابة حسب إرسالية ديوان الوالي اليوم إلى مختلف وسائل الإعلام. كما سيعقد اجتماعا مع المجتمع المدني عشية اليوم بقاعة المؤتمرات وهذا من أجل مناقشة المشاكل التي تعرفها الولاية. وهذا مباشرة بعد إقالة الوالي السابق مصطفى العياضي الذي تضاربت الآراء حول سبب إقالته. ويرى بعض الملاحظين أن ظهور وباء الكوليرا كان هوالقشة التي قصمت ظهر البعير.

في حين رجح البعض الآخر سبب الإقالة إلى بعض التقارير السوداء  التي أرسلها بعض النواب وكذا الأعيان والمجتمع المدني ضد هذا الأخير إلى جانب حملات الفيسبوك التي كانت في كل مرة تنشر الوضعية الصعبة التي تعيشها البليدة وفي مقدمتها إهمال المساحات الخضراء وانتشار القاذورات.

هذا ورغم أن العياضي استطاع تسيير ولايتين سابقتين كتيبازة والمدية دون إزاحته من منصبه إلا أن ولاية البليدة  بما تحمله من خصوصية تمكنت من فصله في زمن وجيز.

وقد خلف خبر إقالة العياضي أمس في الشارع البليدي جوا من الارتياح  وخاصة بعد الفيديوالذي نشرته بعض وسائل الإعلام أثناء زيارة الوالي لمرضى الكوليرا بمستشفى بوفاريك. وفي المقابل اكتفى بعض الناشطين الجمعويين من خلال صفحات الفيسبوك بتسجيل ارتياحهم لقرار رئيس الجمهورية القاضي بإقالة العياضي دون الإشارة إلى السلبيات التي عرفتها الولاية خلال عهدته.

وفي المقابل فإن الأمين العام للولاية كان قد استطاع خلال الأشهر الماضية  فرض نفسه من خلال الخرجات الميدانية التي كان يقوم بها أثناء العطلة التي استفاد منها العياضي  بحيث كانت من الخرجات التي قام بها  بالنيابة الحالي في إطار المعاينة الميدانية لوضعية المؤسسات الاستشفائية وخاصة مصالح الاستعجالات بالمؤسسات الاستشفائية  المتواجدة على مستوى إقليم ولاية البليدة،  حيث وقف خلال زيارته على مصلحة الاستعجالات الخاصة بمستشفى مفتاح،  ثم العيادة المتعددة الخدمات بالأربعاء،  بعدها المصلحة للاستعجالات الاستشفائية بالعيادة متعددة الخدمات ببوعينان وكذا مصلحة الاستعجالات لمستشفى بوفاريك.

  وقد امتدت زيارته إلى غاية وقت متأخر حيث قام المسؤول في حدود الساعة 21سا و10د من يوم تلك الزيارة  بتفقد وضعية مستشفى الشهيد مجاجي مهدي بالعفرون، حيث عاين مصلحة الاستعجالات آنذاك، ثم  معاينة العيادة المتعددة الخدمات بموزاية. كما تفقد المسؤول العيادة المتعددة الخدمات بحي عدل بأولاد يعيش ومصلحة الاستعجالات بمستشفى بن بولعيد بوسط مدينة البليدة. وطلب الأمين العام من مسؤولي تلك المصالح ضرورة التكفل بالمرضى وتوفير الشروط والإمكانيات البشرية اللازمة لراحة المريض، هذا ويبقى الشارع البليدي ينتظر أخبار الوالي الجديد الذي سيتم تعيينه لاستدراك الوضع الحالي.                                     

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد