Scroll To Top

كل التفاصيل عن الصيغة الجديدة لدعم مشاريع “أونساج”

دخلت حيز التنفيذ وتشمل الشباب البالغين 40 سنة

المشاهدات : 21638
0
آخر تحديث : 10:13 | 2018-09-05

البلاد - امال ياحي - كشفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن دخول حيز الخدمة الصيغة الجديدة لدعم المشاريع في إطار دعم وتشغيل الشباب “أونساج”. وتخص هذه الصيغة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و40 سنة، وتعتمد على التمويل الذاتي للمشاريع.

ودعا بيان وزارة العمل الراغبين في هذه المشاريع التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.ansej.org.dz  والاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة لإنشاء مشاريعهم المصغرة.

كما تسمح الصيغة الجديدة للشباب ذوي المشاريع باستحداث مؤسسة مصغرة تمول بالكامل من أموالهم الخاصة على أن تكون الاستثمارات والامتيازات المتحصل عليها محل متابعة خلال فترة الاستفادة، مع تسليم الشاب صاحب المشروع قرار منح الامتيازات الجبائية بعنوان الاستغلال عن كل سنة ضريبية قابل للتجديد إلى غاية انتهاء فترة الإعفاء الممنوحة.

وتبعا لترتيبات الوزارة يخضع صاحب المشروع الذي اختار صيغة التمويل الذاتي لنفس الأحكام التي يخضع لها الذين اختاروا صيغة التمويل عن طريق وكالة “أونساج”، ويستفيد أصحاب مشاريع التمويل الذاتي من نفس الامتيازات الممنوحة المنصوص عليها بعنوان الجهاز المتعلق بترقية المؤسسة المصغرة باستثناء القروض الإضافية غير المكافأة المنصوص عليها في التنظيم المعمول به.

وجاءت هذه الاجراءات تطبيقا لما أقرته الحكومة في مطلع الشهر الماضي لفائدة أصحاب المشاريع والمؤسسات المصغرة باستحداث صيغة التمويل الذاتي للمشاريع الخاصة سواء في إطار مشاريع أونساج، أو صندوق التأمين على البطالة لفائدة البطالين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة مقابل توسيع مجال الاستفادة من الامتيازات الممنوحة عبر تعديل المرسوم التنفيذي رقم 03ـ290 الذي يحدد شروط الإعانة المقدمة للشباب ذوي المشاريع.

بهذا الخصوص طرحت الحكومة تدابير من أجل دعم تشغيل الشباب والرفع من عدد المؤسسات المصغرة عبر تعديل  المرسوم التنفيذي رقم 18ـ191، المعدل والمتمم للمرسوم الصادر في 2003،  العدد رقم 44 من الجريدة الرسمية، الذي يحدد شروط الإعانة المقدمة للشباب ذوي المشاريع ومستواها، بإضافة المادة 3 مكرر بما يسمح للشباب ذوي المشاريع باستحداث مؤسسة مصغرة تمول بالكامل من أموالهم الخاصة حيث ينص المرسوم، على أن الاستثمارت التي تستفيد من الامتيازات المنصوص عليها في التشريع المعمول به وفي أحكام هذا المرسوم، تكون محل متابعة خلال فترة الاستفادة من هذه الامتيازات، طبقا للإجراءات التي اتخذتها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وتسليم الشاب صاحب المشروع قرار منح الامتيازات الجبائية بعنوان الاستغلال، عن كل سنة ضريبية، قابل للتجديد إلى غاية انتهاء فترة الإعفاء الممنوحة.

ويكون تجديد القرار مشروطا باحترام الشاب صاحب المشروع الالتزامات المفروضة عليه وتحدث على مستوى الفروع المحلية للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، لجان انتقاء واعتماد وتمويل مشاريع الاستثمار المبادر بها والتي تنشأ على مستوى الوكالات الولائية، للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة وفق هذا المرسوم كما يخضع الشاب أو الشباب ذوو المشاريع الذين اختاروا صيغة التمويل الذاتي لنفس الأحكام التي يخضع لها ذوو المشاريع الذين اختاروا صيغة التمويل عن طريق وكالة “أونساج”.

ويستفيد الشباب الذين يختارون صيغة التمويل الذاتي للمشاريع الخاصة بهم، من الامتيازات الممنوحة المنصوص عليها بعنوان الجهاز المتعلق بترقية المؤسسة المصغرة، باستثناء القروض الإضافية غير المكافأة المنصوص عليها في التنظيم المعمول به.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد