Scroll To Top

سطيف: توقيف 23 متورطا في السقي بالمياه القذرة

عالجت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف خلال شهر أوت الماضي 30 قضية

المشاهدات : 705
0
آخر تحديث : 20:07 | 2018-09-05

تعبيرية

البلاد.نت - عبدالله بهاء الدين - عالجت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف خلال شهر أوت الماضي 30 قضية تتعلق بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في السقي الفلاحي.

وأوضحت المجموعة الإقليمية اليوم الأربعاء، أنه و في إطار المحافظة على صحة المواطن من خلال مكافحة  ظاهرة السقي بالمياه المستعملة بصفة خاصة، تمكنت وحدات الدرك الوطني بسطيف من معالجة ثلاثين قضية تتعلق بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في السقي الفلاحي تورط فيها 23 شخصا وذلك عبر مناطق مختلفة بإقليم الولاية.

وأضافت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أن هذه العمليات تمت بناء على  معلومات مفادها قيام مجموعة من المواطنين بالسقي بالمياه المستعملة ليتم تشكيل  دوريات حيث تم ضبط المتورطين يقومون بسقي أراضيهم الفلاحية المزروعة باستعمال  المياه المستعملة. وقام المتورطون بحفر خندق و ربطه بمجاري الصرف الصحي المحاذية لأراضيهم و  ذلك على مساحة إجمالية مسقية بالمياه المستعملة تقدر بـ 42.50  هكتار .

وعلى إثر متابعة المتورطين بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في  السقي الفلاحي تم حجز 20 مضخة للمياه مختلفة الأنواع وكل العتاد المستعمل  وتسليمه لمفتشية أملاك الدولة وكذا أخذ عينات من المياه المستعملة التي تستعمل  في السقي قصد إجراء الخبرة عليها وفقا لذات المصدر. وتم تقدير القيمة المالية للمحجوزات بـ 4 ملايين و 350 ألف د.ج .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد