سطيف: توقيف 23 متورطا في السقي بالمياه القذرة

عالجت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف خلال شهر أوت الماضي 30 قضية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - عبدالله بهاء الدين - عالجت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف خلال شهر أوت الماضي 30 قضية تتعلق بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في السقي الفلاحي.

وأوضحت المجموعة الإقليمية اليوم الأربعاء، أنه و في إطار المحافظة على صحة المواطن من خلال مكافحة  ظاهرة السقي بالمياه المستعملة بصفة خاصة، تمكنت وحدات الدرك الوطني بسطيف من معالجة ثلاثين قضية تتعلق بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في السقي الفلاحي تورط فيها 23 شخصا وذلك عبر مناطق مختلفة بإقليم الولاية.

وأضافت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أن هذه العمليات تمت بناء على  معلومات مفادها قيام مجموعة من المواطنين بالسقي بالمياه المستعملة ليتم تشكيل  دوريات حيث تم ضبط المتورطين يقومون بسقي أراضيهم الفلاحية المزروعة باستعمال  المياه المستعملة. وقام المتورطون بحفر خندق و ربطه بمجاري الصرف الصحي المحاذية لأراضيهم و  ذلك على مساحة إجمالية مسقية بالمياه المستعملة تقدر بـ 42.50  هكتار .

وعلى إثر متابعة المتورطين بجنحة استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في  السقي الفلاحي تم حجز 20 مضخة للمياه مختلفة الأنواع وكل العتاد المستعمل  وتسليمه لمفتشية أملاك الدولة وكذا أخذ عينات من المياه المستعملة التي تستعمل  في السقي قصد إجراء الخبرة عليها وفقا لذات المصدر. وتم تقدير القيمة المالية للمحجوزات بـ 4 ملايين و 350 ألف د.ج .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر

  10. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024