Scroll To Top

البنك العالمي: "الجزائر لاتحتاج حاليا للاقتراض الخارجي وهي تتوفر على قدرات هائلة للمستقبل"

نائب رئيس البنك العالمي: الجزائر في الطريق الصحيح والانتقال الحالي يتطلب مزيدا من الوقت

المشاهدات : 1495
0
آخر تحديث : 16:27 | 2018-09-07
الكاتب : البلاد.نت

 البلاد.نت  -يوسف مريبعي-    أكد نائب رئيس البنك العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، أن الجزائر ليست في حاجة للاقتراض من البنك العالمي ولا من هيئات مالية أخرى.

وأضاف ممثل البنك العالمي في حوار له مع وكالة الانباء الرسمية أن الجزائر تتوفر على تمويلات كافية والبنك العالمي التزم مع الجزائر إلى مستوى ترقية الحوار وتبادل الخبرات.

و أوضح نائب رئيس البنك العالمي ان الاخير يتباحث مع الجزائر حول تجربتها وامكانية تطبيقها في دول أخرى، وفي نفس الوقت البنك العالمي يقترح على الجزائر تجاربه من خلال أبحاثه و عمله التحليلي، فالأمر لا يتعدى ان يكون تبادل حقيقي للمعارف و كذا عمل أصبح فيه التعاون التقني محور أساسيا في العلاقة بين البنك العالمي و الجزائر.

و لدى تطرقه إلى حصيلة زيارته إلى الجزائر، وتباحثه مع مختلف الوزراء في الحكومة ومحافظ بنك الجزائر أكد بلحاج أن مااستخلصه من اللقاءات هو أننا أمام جزائر جديدة، يقول السيد بلحاج.

وبخصوص وضعية الاقتصاد الجزائري أكد بلحاج أن الجزائر تسير في الاتجاه الصحيح، غير أنه و مثلما هو الحال بالنسبة لأي انتقال فإن الأمر يتطلب بعض الوقت و إجراءات تتسم بروح المبادرة و كذا السرعة بشكل يسمح بتطبيق الانتقال على أنجع وجه ممكن

من جهة أخرى، يرى ممثل البنك العالمي أن تنويع الاقتصاد الجزائري يكتسي أهمية بالغة والتركيز على المحروقات هو غير مثمر و الأمر يتطلب تغيير و تنويع، مضيفا أن الجزائر تتوفر على مقومات هائلة، والمزيد من الابتكار و الإبداع ولن يتسنى ذلك إلى من خلال تشجيع القطاع الخاص وتخفيف عنه المعوقات التي تحول دون تطوره.

وبخصوص مساهمة البنك العالمي في تنفيذ مخطط تطوير الجزائر في آفاق 2035 المسمى "الرؤية المستقبلية للجزائر 2035"، أوضح ممثل هذه الهيئة العالمية أن المشروع لا يتعلق بإعانة بل بحوار أطلقه البنك العالمي مع الحكومة الجزائرية.

و يري المسؤول نفسه أن "هذه العلاقة التي لدينا مع الجزائر حول هذه الرؤية 2035 تعكس علاقتنا مع الجزائر بشكل عام، فالأمر بمثابة حوار حقيقي و تبادل لوجهات النظر. نحن نضع تحت تصرف الطرف الجزائري التحليلات التي قمنا بها.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد