بعد تسجيل حالات جديدة في ولايات متفرقة .. الكوليرا تباغت حسبلاوي مرة اخرى ..و الوزارة لا تنفي و لا تؤكد!

ايام بعد إعلان الوزارة القضاء على المرضفي 3 ايام و إنحصاره بولاية البليدة

- البلاد نت - بينما كان يتم الإحتفال بخروج اخر حالة كوليرا في مستشفى بوفاريك بولاية البليدة أمس ، استقبلت  مستشفيات في ولايات متفرقة حالات جديدة للكوليرا.

وبعد أيام  فقط من إعلان وزارة الصحة إنحصار الوباء في ولاية البليدة، أين تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بـ "وادي بني عزة"، عادت وزارة الصحة لتؤكد في بيان لها اليوم أن فرضية "إصابة حالات أخرى بالكوليرا هو أمر وارد بفعل حركة تنقل المواطنين عبر الوطن" .

و كشف مصدر لـ " البلاد نت " من مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب بوهران تحديد 4 حالات للكوليرا، في حين إستقبل مستشفى عين طاية بالعاصمة حالة كوليرا تم تحويلها لمستشفى القطار في ذات الولاية.

ورغم ان الوزارة لم تؤكد رسميا هذه الحالات و لم تنفيها كذلك، بل أشارت في بيانها الأخير اليوم أن "الإصابة بحالات جديدة يبقى واردا بفعل تنقل المواطنين" و هو ما يعيد طرح تساؤلات خاصة بالسياسة الاتصالية لوزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ان “نتائج المتابعة اليومية للوضعية الوبائية لداء الكوليرا اليوم السبت تتلخص في انخفاض محسوس لعدد الحالات المشتبه فيها " وبانه " تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الاخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للمواد من اجل تجنب إصابات أخرى”.

وأكدت الوزارة في ذات السياق ان “نظام اليقظة ” يبقى قائما مضيفة بالمقابل بان جميع التعليمات “اعطيت لمدراء الصحة على المستوى الوطني للتشخيص الفوري لكل الحالات المشتبهة وان الفرق الصحية تبقى مجندة وفي اعلى مستويات التأهب”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر