Scroll To Top

بعد تسجيل حالات جديدة في ولايات متفرقة .. الكوليرا تباغت حسبلاوي مرة اخرى ..و الوزارة لا تنفي و لا تؤكد!

ايام بعد إعلان الوزارة القضاء على المرضفي 3 ايام و إنحصاره بولاية البليدة

المشاهدات : 1509
0
آخر تحديث : 17:33 | 2018-09-08
الكاتب : البلاد نت

- البلاد نت - بينما كان يتم الإحتفال بخروج اخر حالة كوليرا في مستشفى بوفاريك بولاية البليدة أمس ، استقبلت  مستشفيات في ولايات متفرقة حالات جديدة للكوليرا.

وبعد أيام  فقط من إعلان وزارة الصحة إنحصار الوباء في ولاية البليدة، أين تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بـ "وادي بني عزة"، عادت وزارة الصحة لتؤكد في بيان لها اليوم أن فرضية "إصابة حالات أخرى بالكوليرا هو أمر وارد بفعل حركة تنقل المواطنين عبر الوطن" .

و كشف مصدر لـ " البلاد نت " من مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب بوهران تحديد 4 حالات للكوليرا، في حين إستقبل مستشفى عين طاية بالعاصمة حالة كوليرا تم تحويلها لمستشفى القطار في ذات الولاية.

ورغم ان الوزارة لم تؤكد رسميا هذه الحالات و لم تنفيها كذلك، بل أشارت في بيانها الأخير اليوم أن "الإصابة بحالات جديدة يبقى واردا بفعل تنقل المواطنين" و هو ما يعيد طرح تساؤلات خاصة بالسياسة الاتصالية لوزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ان “نتائج المتابعة اليومية للوضعية الوبائية لداء الكوليرا اليوم السبت تتلخص في انخفاض محسوس لعدد الحالات المشتبه فيها " وبانه " تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الاخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للمواد من اجل تجنب إصابات أخرى”.

وأكدت الوزارة في ذات السياق ان “نظام اليقظة ” يبقى قائما مضيفة بالمقابل بان جميع التعليمات “اعطيت لمدراء الصحة على المستوى الوطني للتشخيص الفوري لكل الحالات المشتبهة وان الفرق الصحية تبقى مجندة وفي اعلى مستويات التأهب”.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد