Scroll To Top

العاصمة: مشاريع السياحة ستوفر 14 ألف سرير و60 ألف منصب شغل

منشآت فندقية من صنفي 5 و4 نجوم

المشاهدات : 1450
0
آخر تحديث : 22:12 | 2018-09-10
الكاتب : "البلاد نت"

"البلاد نت"- وأج/ وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن المشاريع الفندقية الجاري انجازها على مستوى ولاية الجزائر و البالغ عددها 82 مشروعا من شأنها توفير أزيد من 14 ألف سرير إضافي و خلق 60 ألف منصب شغل جديد.

و أوضح الوزير في ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة تفقدية لعدد من المشاريع السياحية بالولاية انه تم تدشين خلال الأشهر القليلة الماضية ثلاثة فنادق جديدة ساهمت في استحداث 2000 منصب.

المشاريع الفندقية الكبرى من صنفي 5 و4 نجوم التي تم تفقدها في كل من بمنطقتي باب الزوار وسيدي فرج ستوفر 18 ألف منصب شغل قبل نهاية السنة الجارية، بينما ستساهم المرافق السياحية الأخرى الجاري تجسيدها في خلق 40 ألف منصب شغل إضافي وهذا ما يدل "بأن قطاع السياحة يعرف حركية تصاعدية ودائمة".

وحول خوصصة الفنادق العمومية أكد الوزير بأن "هذا الأمر غير وارد لان هذه الفنادق العمومية التي تخضع حاليا إلى عملية تأهيل و عصرنة واسعة النطاق تعد ملكا للمجموعة الوطنية بحيث لا يمكن التنازل عنها" ملحا في نفس الوقت على "أهمية عصرنتها وتحديثها و إقامة علاقة شراكة مع مؤسسات التسيير الكبرى من اجل تحسين الخدمة لفائدة الزبائن".

ولدى تطرقه إلى موسم الاصطياف لسنة 2018 قيم السيد بن مسعود هذا الموسم ب "الايجابي والناجح بكل المقاييس" وذلك بفضل جهود كل الجهات المعنية التي ساهمت في تهيئة الجو العام لفائدة المصطافين لاسيما من اجل "توفير الأمن والسكينة"، مذكرا بالاتفاقية التي أبرمت بين مسيري الفنادق والاتحاد العام للعمال الجزائريين والتي أدت إلى تخفيض أسعار الفندق خلال هذا الموسم بنسبة تتراوح بين 30 و40 بالمئة لفائدة العائلات الجزائرية.

وحول إمكانية تسهيل الحصول على تأشيرة دخول السياح الأجانب للجزائر أشار الوزير إلى انه "ثمة عمل جارى في إطار لجنة مشتركة مع الجهات المعنية من اجل اتخاذ إجراءات من شانها تسهيل عملية الحصول على التأشيرة لفائدة السياح الأجانب".

كما ذكر بالجهود الجارية حاليا لتنظيم السياحة الصحراوية التي ستنطلق قريبا وذلك من اجل استقطاب عدد كبير من السياح لاسيما الأجانب منهم وكذا لتحسين صورة الجزائر في المجال السياحي في ظل الامن والاستقرار الذي تتمتع بهما.

وكان وزير السياحة رفقة والي الجزائر عبد القادر زوخ قد قام بزيارة تفقدية لعدة مشاريع سياحية كبرى حيث اطلع خلالها على أعمال التهيئة و العصرنة التي يخضع لها فندق السفير إلى جانب تفقده مشاريع سياحية أخرى بمنطقتي باب الزوار وسيدي فرج حيث زار مركز العلاج بمياه البحر الذي يعرف عملية تهيئة وتوسيع أيضا وكذا دار الحرف التقليدية بمنطقة باب الوادي للاطلاع على جهود الحرفيين من اجل حماية التراث التقليدي الجزائري الأصيل لاسيما فن الزخرفة والنحاس و الفخار وصناعة الجلود و الألبسة التقليدية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد