بعد "بنما بايبرز" : "دبي بايبرز" فضيحة جديدة تطيح بأسماء جزائرية ثقيلة من عالم الأعمال والسياسة!

تقول المجلة أن هناك عشرات الملايين من اليوروهات التي يتم تبييضها كل عام في دبي

البلاد.نت - هشام ح - كشفت صحيفة "OBS" الأسبوعية الفرنسية في عددها الصادر يوم الأربعاء 5 سبتمبر، عن فضيحة عالمية جديدة للتهرب الضريبي و تبييض الأموال، لتتبع مسلسل التحقيقات الصحفية تحت عنوان أوراق الجنة وأوراق بنما لتصل الى دبي حيث ينتظر في الأيام القادمة الكشف عن أسماء ثقيلة ضمن التحقيقات.

وقد ذكرت مصادر إعلامية أسماء رنانة من عالم الأعمال و السياسة بالجزائر.

التحقيق الصحفي الذي أطلق عليه "أوراق دبي" أو "دبي بايبرز" يشرح كيف يتم غسل المال عن طريق "مجموعة هيلين" التي تتكون من العديد من الشركات المتخصصة في الاحتيال ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و تقول المجلة أن هناك عشرات الملايين من اليوروهات التي يتم  تبييضها كل عام في دبي، التي اصبحت قبلة رجال الأعمال الذين يمارسون التهرب الضريبي،  ولأكثر من عشرين عاما خدمت "مجموعة هيلين " هذه الفئة.

 وتقوم الشركة بمساعدة حوالي 200 زبون لديها من بينهم كبار رجال الأعمال الأوروبيين وقلة من رجال الأعمال مقربين من الكرملين أو حتى الرياضيين مثل نيكولاس أنيلكا.

 وتمكنت هذه الشركة، التي تحقق بشأنها العدالة الفرنسية ، من مواصلة القيام بأعمال تجارية كغطاء لأعمال غير قانونية عن طريق الاقتراب من نجيب ساويرس ، المالك السابق لشركة جيزي ، الذي عرضت عليه تولي قيادة شركات التعدين التابعة لها.

و يتم توزيع الأموال من خلال حسابات مشتركة مع المجموعة لغسلها حيث كانت تستخدم جميع الوسائل "نقدًا أو قروض مزيفة أو بطاقات مسبقة الدفع لإخفاء المستفيدين النهائيين''

و ستُنشر آلاف الوثائق في الأيام القادمة ، كما تقول الصحفية في المجلة كارولين ميشيل أغيري ، مع الكثير من المفاجآت الجديدة!

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات