Scroll To Top

وزير الثقافة يخرج عن صمته بخصوص منع عرض فيلم العربي بن مهيدي

"الفيلم أخذ حيّزا أكبر من المتابعة بسبب التمويل وعدم تسوية حقوق المتعاملين"

المشاهدات : 2781
0
آخر تحديث : 08:54 | 2018-09-12

البلاد.نت - فاروق حركات - خرج وزير الثقافة عز الدين ميهوبي عن صمته بخصوص فيلم العربي بن مهيدي الذي تم منع عرضه من قبل وزارة المجاهدين من خلال المركز الوطني للدراسات والبحوث حول الحركة الوطنية، وهو المركز المسؤول عن متابعة الأفلام السينمائية والوثائقية حول الثورة التحريرية.

وقال ميهوبي في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"أمس الثلاثاء، "أفلام كثيرة شرع في تصويرها بعد "بن مهيدي" انتهت وتمّ عرضها مثل أسرار القلعة السبعة، ابن باديس، أوغستين، وأفلام  قسنطينة 2015 بينما أخذ بن مهيدي حيّزا أكبر من المتابعة، بسبب التمويل وعدم تسوية حقوق المتعاملين.. لأن المخرج المنتج المنفذ وزّع نفسه بين إدارة الفيلم وإدارة الانتاج".

وأضاف الوزير في تغريدة أخرى ،"لسنا بصدد "بوليميك" مع أي كان لأن ما يعني الجمهور هو الفيلم، وهذا محكوم باحترام الإجراءات لا غير. لجنة المشاهدة بمركز الدراسات التاريخية قدمت تحفظات كما جرى مع أفلام سابقة. ولا أعتقد أن هناك من لا يرغب في رؤية أفلام لأيقونات التاريخ الجزائري، ومنا بن مهيدي".

وكان مخرج فيلم العربي بن مهيدي بشير درايس، أكد في تصريحات إعلامية أن سبب منع عرض الفيلم راجع إلى أنهم " وجدوا أنه لم يكن هناك الكثير من العنف، ولا توجد الكثير من مشاهد الحرب عندما ننتج ركزوا على عدم عرض التعذيب والكمائن".

كما أكد المخرج أنهم وجهوا له سؤالا بخصوص إظهار الخلافات بين قادة الثورة، وعلى وجه الخصوص بين بن بلة وعبان، وبين بن مهيدي وبن بلة.


 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد