فرعون تشارك بالصين في "الاجتماع السنوي الثاني للأبطال الجدد"

تحت شعار "تشكيل المجتمعات المبتكرة في الثورة الصناعية الرابعة"

وأج- أفاد بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة، أن الوزيرة هدى إيمان فرعون ستشارك ابتداء من اليوم الثلاثاء في الطبعة الثانية عشر لـ"الاجتماع السنوي للأبطال الجدد" الذي تحتضنه  تيانجين بجمهورية الصين الشعبية، في إطار أنشطة المنتدى الاقتصادي العالمي.

و أفاد البيان أن طبعة هذا العام التي تأتي تحت شعار "تشكيل المجتمعات المبتكرة في الثورة الصناعية الرابعة"، ستتناول التحديات العالمية الحالية المتعلقة بما يعرف بالثورة الصناعية والاقتصادية والسياسية والمجتمعية والبيئية الرابعة، كما سيناقش المشاركون المبادئ الضرورية لهذه الثورة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات المتسلسلة وانترنت الأشياء، بالإضافة إلى معايير قابلية التشغيل البيني العالمي.

وفي هذا الصدد، ستشارك الوزيرة في العديد من المؤتمرات والمناقشات التي تتناول هذا الموضوع إضافة إلى حضورها اجتماعات مع شخصيات من عالم العلوم والتكنولوجيا.

ويعد هذا الاجتماع السنوي للأبطال الجدد القمة العالمية الأولى حول الابتكار والعلوم والتكنولوجيا، والتي "تعزز روح المبادرة في تنظيم المشاريع لخدمة المصلحة العامة العالمية"، حسب ذات البيان الذي أشار إلى أن هذا الاجتماع الذي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي منذ سنة 2007، يضم الجيل المقبل للشركات سريعة النمو التي تشكل مستقبل الشركات والمجتمع، بالإضافة إلى قادة الشركات متعددة الجنسيات الكبرى والحكومات ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

أنشئ المنتدى الاقتصادي العالمي  في عام 1971 هو مؤسسة غير ربحية مقرها جنيف سويسرا و يعرف باجتماعه السنوي في دافوسي و هو عبارة عن منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص تقوم بإشراك القادة السياسيين والاقتصاديين وغيرهم في تحديد البرامج العالمية والإقليمية والصناعية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين