شروط "الأفسيو" لتحقيق التقدم في ظل انهيار أسعار المحروقات

الأفسيو سينظم الطبعة الرابعة لجامعته الصيفية من 5 إلى 7 أكتوبر المقبل بولاية الوادي

علي حداد
علي حداد

البلاد.نت-فاروق حركات- يرى منتدى رؤساء المؤسسات انه أمام انهيار أسعار المحروقات فان تحقيق التقدم من خلال العمل على خلق موارد جديدة للنمو مبنية على الجهد المنتج و التنافسية بين المؤسسات الاقتصادية مرهون بتوفر عدة شروط .

ويتمثل الشرط الأول،حسب ما أفاده به بيان للمنتدى أمس الأربعاء، في امتلاك رأسمال بشري كفء و متأقلم دوما، في حين أن نشاط المؤسسات تجاه مواردها البشرية يبقى في الكثير من الأحيان الحلقة الأضعف لإستراتيجيتها التنموية عندما تكون ببساطة غير متأقلمة وتجاوزها الزمن.

أما الشرط الثاني فهو مرتبط بالتكنولوجيات الحديثة والتي تعد جهازا مهما في التنظيم و التسيير المحكم و الناجع  للمؤسسة، يضيف المنتدى الذي شدد على "ضرورة مرافقة الحركية الجديدة من خلال السماح  بإنشاء و تطوير المؤسسات الناشئة" .

وبالنسبة للشرط الثالث فيتعلق بتوفير مناخ مناسب من اجل تطوير إمكانات نمو المؤسسات الناشئة التي يمكن لبعضها أن تصبح مؤسسات اقتصادية رائدة في المستقبل،وفي هذا الإطار، أنشأ المنتدى فضاء لاستقبال ومرافقة الشباب الذين يحملون مشاريع لتطوير تصورات مبتكرة و إنشاء مؤسسات من اجل دمقرطة استعمالها لدى المستخدمين سواء منهم المتعاملين الاقتصاديين أو عموم المواطنين. .يضيف ذات المصدر.

و أما الشرط الرابع فيتمثل في إرساء سياسة تنمية محلية التي تسمح بخلق ديناميكية إقليمية

وأشار "الأفسيو" إلى أن "الطاقات المتجددة تعد شرطا أساسيا لتحقيق الانتقال الطاقوي"،مؤكدا ان "الدول تعيد النظر في مزيجها الطاقوي بغية استغلال مصادر جديدة و نظيفة و مستدامة و اقل كلفة،

واعتبر المنتدى أن الجزائر كانت في وضعية مواتية تسمح لها بأن تصبح مورد عالمي للطاقة الشمسية بعد أن كانت منقب و مستغل و مصدر للمحروقات.

يذكر ان منتدى رؤساء المؤسسات سينظم الطبعة الرابعة لجامعته الصيفية من 5 إلى 7 أكتوبر المقبل بولاية الوادي تحت شعار: "مؤسسة ذكية من أجل اقتصاد جديد".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة