اتحاد الجزائر في مواجهة المصري البورسعيدي من أجل مقعد في المربع الذهبي

المباراة مقررة غدا ابتداء من الساعة 20:00 مساء

يستضيف اتحاد الجزائر مساء يوم غد الأحد بملعب 8 ماي 1945 بسطيف، منافسه المصري البور سعيدي، في إياب الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكله طموح في المرور للمربع الذهبي للمنافسة، بعد عام من تأهله لنفس الدور من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية.

فبعد الهزيمة بأقل الفوارق (0-1) يوم الأحد الماضي ببورسعيد لحساب لقاء الذهاب، يبقى لاعبو المدرب الفرنسي، تيري فروجي مصممين على تدارك هذا التأخر الطفيف، ولو ان المهمة تبدر لأول وهلة صعبة للغاية، أمام منافس عنيد وعتيد والذي لم يتجرع مرارة الهزيمة خلال مرحلة المجموعات.

وصرح التقني الفرنسي للصحافة قائلا:" ستكون مهمتنا أمام التشكيلة المصرية صعبة، أعتقد أن كل شيء ممكن حدوثه يوم الأحد، فبالإمكان تلقي هدف، كما يمكننا  التأهل للدور نصف النهائي. نحن  مستعدون لكل السيناريوهات".

وسيخوض رفاق القائد زماموش، هذه المباراة بمعنويات عالية، خاصة بعد الفوز العريض المسجل مساء يوم الخميس على جمعية عين مليلة (3-0) في لقاء مقدم عن الجولة السابعة للرابطة المحترفة الأولى.

واستعدت تشكيلة الاتحادية لمباراة المصري في هدوء بعد ان أجرت على ميدان 8  ماي 1945 بسطيف، حصتين تدريبيتين بحضور كل اللاعبين، بما فيهم بن خماسة الذي استنفد عقوبة ثلاث مباريات.

ويرى المدير العام لاتحاد الجزائر، عبد الحكيم سرار أن المجموعة على أتم  الاستعداد لهذه المباراة أمام المصري البورسعيدي حيث ستعمل كل ما في وسعها لحجز تأشيرة العبور للدور الموالي حيث يقول ما يلي:" ستكون المباراة صعبة  للغاية. لقد تلقينا هزيمة باقل الاضرار في لقاء الذهاب. أظن أن لنا من  الإمكانيات ما يسمح لنا  بقلب الطاولة على المنافس لكن على الفريق أن يكون في  أحسن أحواله. كما ان لأنصارنا دور كبير لمساعدتنا على الفوز. لقد اخترنا ملعب سطيف لاعتبارات رياضية لا غير".

وفي رحلة البحث عن أول تتويج قاري، سيكون الاتحاد مطالبا بالظهور بوجه مشرف و  مقنع من أجل تجاوز عقبة  التشكيلة المصرية التي تطمح بدورها في تحقيق  الفوز  بأول لقب تاريخي والذي يمر حتما عبر التأهل للمربع الذهبي.

وينوي مدرب المصري حسام حسن خلط أوراق النادي الجزائري، ولو أنه يدرك صعوبة  المواجهة و فضل توخى الحذر قبل لقاء الإياب حيث صرح للصحافة قائلا: " صحيح، أننا فزنا بالمباراة الأولى، لكننا لم نكسب أي شيء. فاللقاء سيكون صعبا أمام  منافس نحترمه كثيرا." 

وستنطلق مباراة، اتحاد الجزائر ضد المصري البورسعيدي على الساعة (20:00) بملعب 8  ماي 1945 بسطيف تحت إشراف الحكم البوتسواني جوشوا بوندو وبمساعدة أرسينيو  شادراك من الموزمبيق و سورو فاتسوان من الليزوتو.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة