26 شركة سعودية تعرض خدماتها في مجال العمرة والسياحة

الملتقى الدولي للحج والعمرة بالجزائر

الكعبة الشريفة
الكعبة الشريفة

إبرام عقود مع متعاملين جزائريين بامتيازات حصرية

 

البلاد - ليلى.ك - أكد سعد جميل القرشي منظم الملتقى الدولي للحج والعمرة بالجزائر أنه سيتم الاعتماد على تقرير ديوان الحج والعمرة وسفارة السعودية في اختيار الوكالات التي سيتم الاتفاق والتعامل معها تحضيرا لموسم العمرة والحج مشددا على انه سيتم اقصاء الوكالات المصنفة في الخانة الحمراء والتي تلاعبت بجوازات سفر الحجاج مؤخرا. 

أكد المشاركون في الملتقى الدولي للحج والعمرة بالجزائر على أهمية عقد عقود مع وكالات جزائرية ناجعة من اجل تنظيم العمرة والحج في ظروف مواتية، خاصة وان الجزائر تحتل المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد المعتمرين.

 وأشار منظم الملتقى سعد جميل القرشي امس في تصريح ”للبلاد” على هامش الملتقى الذي تم تنظيمه بفندق الماركير بالعاصمة، إلى أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى، الذي تشارك فيه 26 مؤسسة سعودية، هو خلق علاقة وروابط مع الوكالات الجزائرية والتعريف بخدمات الشركات السعودية المتخصصة في الحج والعمرة والتعريف بالقوانين المتعامل بها في المملكة العربية السعودية، والتعهد بتحسين الخدمات وكامل التجهيزات، خاصة أن عدد المعتمرين الجزائريين قدر بـ480 ألف معتمر سنة 2017ـ2018 وتسعى المملكة السعودية الى بلوغ 30 مليون معتمر على مدار السنوات المقبلة.

وأشار المتحدث إلى أن إقامة المعتمرين والحجاج غير مكلفة في السعودية وتكلف 150 اورو في فنادق ذات نجمتين تقدم خدمات راقية، فيما تم فرض تكاليف مالية بـ2000 ريال لمن يعتمر للمرة الثانية فما فوق. وعن مشكل التكفل بالغذاء وفق الطبخ الجزائري، قال المتحدث إن الشركات السعودية قامت بتوظيف طباخين من الجزائر وتونس والمغرب لتفادي هذا الإشكال مستقبلا. كما اشار الى أن جديد العمرة لهذا الموسم يتمثل في دخول القطار حيز الخدمة حيث سيتم في سابقة تعد الأولى من نوعها نقل المعتمرين عبر القطار خلال كامل الرحلة للمعتمرين مكة والمدينة.

 وتحدث القرشي عن عزم الشركات السعودية التعامل مع نظيراتها الجزائرية التي تحترم التزاماتها تجاه المعتمرين والحجاج من حيث النقل والإيواء وباقي الخدمات المقدمة، وإلا سيتم وضعها في الخانة الحمراء وعدم التعامل معها إطلاقا في المستقبل مشددا انه سيتم الاعتماد على تقرير ديوان الحج والعمرة وسفارة السعودية في اختيار الوكالات التي سيتم الاتفاق والتعامل معها تحضيرا لهذا الموسم مشددا على أنه سيتم اقصاء الوكالات المصنفة في الخانة الحمراء والتي تلاعبت بجوازات سفر الحجاج مؤخرا. 

من جهة أخرى انتقد القرشي تماطل ديوان الحج والعمرة في اصدار دفتر الشروط الخاص بالوكالات السياحية لتنظيم العمرة وهوما حال دون تنظيم عمرة محرم في الوقت التي تم تنظيمها عبر عديد الدول الإسلامية الاخرى ودعا الى الفصل في ذلك قريبا حتى يتم استغلال فرص تنظيم هذه الرحلات على غرار عمرة المولد النبوي الشريف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟