منظمة الصحة العالمية : "93.5 بالمئة من الجزائريين لم يقربوا الخمر يوما "

نسبة الممتنعين عن شرب الكحول ترتفع في الجزائر الى 96.8 بالمئة عند إحتساب المستهلكين المقلعين

 

البلاد نت - هشام ح - 93.5٪ من السكان الجزائريين لم يستهلكوا الكحول أبداً في حياتهم في  حين لا تتعدى نسبة شاربي الخمر في المجتمع الجزائري 3.2٪  ، وفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والتي نشرت يوم الجمعة الماضي في تقرير جديد حول استهلاك الكحول في العالم.

ويضاف إلى الـ 93.5٪ من الجزائريين الذين امتنعوا عن شرب الكحول طيلة حياتهم ، نسبة اخرى تمثل 3.3٪ من الشعب الجزائري إعتبرهم التصنيف ضمن فئة " مستهلكي الكحول السابقين" ، أي الأشخاص الذين لم يتناولوا الكحول خلال 12 شهرا منذ إعداد التقرير.

و في المحصلة خلص تقرير منظمة الصحة العالمية ان 96.8٪ من السكان الجزائريين غير مستهلكين للكحول  في المقابل  يشرب  4.8 ٪من الرجال الجزائريين الكحول و و 1.5٪ من النساء

 يستند تقرير المنظمة إلى بيانات من عام 2016 ، والتي هي حسب ذات المصدر أحدث  ما هو متاح من المعطيات و في التفاصيل  نجد ان 90.1 ٪ من الرجال لم يشربوا الكحول في حياتهم. هذا الرقم يزداد عند النساء  إلى 97 ٪  في حين تتضمن فئة " مستهلكي الكحول السابقين" ما نسبته  5.1٪ من الرجال  الجزائريين  و 1.5 ٪ من النساء .

معدل إستهلاك الفرد الجزائري من الكحول سنويا يعادل 29.1 لترًا ، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية حيث يستهلك الرجل  في المتوسط  ما يعادل 34.5 لتر من الكحول ، و المرأة 12.4 لترا من الكحول .

و إرتفع عدد مستعلكي الخمور في الجزائر مقارنة بعدد السكان في السنوات الأخيرة، من 0.7 لترا للفرد في 2010 حتي 0،9 لترا للفرد في عام 2016، ومع ذلك ، تظل هذه الأرقام أقل بكثير من متوسط ​​ما يتم إستهلاكه بإفريقيا ، التي تبلغ 6.3 لترات للشخص الواحد.

وأخيرا ، قدر التقرير  معدل انتشار إدمان الكحول  بنسبة 0.7 ٪ من السكان ، في حين يقدر انتشار الاضطرابات المرتبطة بالكحول بنسبة 0.8 ٪ من السكان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية