إعادة بعث مشاريع لونساج المجمدة

على غرار محطات غسل السيارات والميكانيك العامة

البلاد - كركود ليلى - قررت الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب ”الانساج ” رفع التجميد عن بعض المشاريع، حيث تم إعطاء تعليمات للمديريات الولائية ببعض الولايات لقبول عدد من المشاريع التي كانت مجمدة على غرار محطات غسل السيارات تهيئة المساحات الخضراء والميكانيك العامة وغيرها بداية من الشهر الجاري.

وباشرت الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب أونساج، الاجراءات اللازمة لإعادة إحياء بعض المشاريع الاستثمارية التي كانت مجمدة في السنوات الماضية، بسبب تشبع السوق مثل مشاريع غسل وتشحيم السيارات والميكانيك العامة ، حيث ستبعث هذه المشاريع في بعض الولايات التي عرفت عدة طلبات في السوق.

كما أن منح المشاريع يخضع حسب أولويات وطبيعة كل جهة وستعتمد وكالة أونساج في إطار مرافقة المشاريع التي تمنحها على دعم المستفيدين من هذا البرنامج إعلاميا، حيث سترافق أصحاب المشاريع وتدعمهم. 

واشارت مصادرنا إلى أن ”الاونساج” أعطت تعليمات للمدريات الولائية ببعض الولايات لقبول عدد من المشاريع على غرار محطات غسل السيارات، توازي وتوازن العجلات، تهيئة المساحات الخضراء والميكاكيك العامة وغيرها بداية من الشهر الجاري.

علما أن تحرك ”الاونساج” جاء على خلفية تلقي عديد الوكالات عبر الوطن طلبات من الشباب للاستثمار في هذه المجالات التي ظلت محل تجميد من قبل الوصاية للتشبع الذي سجل في السوق. 

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الفروع الولائية للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، نصبت لجان الانتقاء والمصادقة والتمويل، سيترأسها رئيس فرع الوكالة للشروع في استقبال ودراسة جميع الملفات المودعة من طرف الشباب البطال الراغب في إقامة المشاريع، خاصة التي يكثر عليها الطلب.

وفي السياق نفسه، أكدت المصادر أن فروع الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب المتواجدة عبر البلديات والدوائر ستشرع في استقبال ملفات الشباب من مختلف العروض، مع تقديم شروط الإستفادة وشرحها، والتي من أهمها عدم ممارسة أي نشاط تجاري أو عامل بأجر شهري.

تجدر الاشارة إلى أن الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب علقت عددا من النشاطات منذ سنوات في بعض الولايات دون أخرى، أي التي حققت تشبعا في السوق والذي شمل إنشاء مؤسسات الترحيل، محلات الإطعام السريع، كراء السيارات وكذا المراقبة التقنية. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر