حجار :المنحة الجامعية ستقدم لجميع الطلبة مهما كانت الوضعية المالية لأوليائهم

أكد نية الوزارة حذف شهادة عدم الخضوع للضريبة المقدمة من طرف مصالح الضرائب وكذا كشف راتب الأولياء

البلاد نت - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار هذا السبت بالجزائر العاصمة أن دائرته الوزارية تنوي في المستقبل القريب تقديم منح للطلبة دون مراعاة الوضعية المادية والمالية لأوليائهم.

وأوضح الوزير خلال اجتماع مع المنظمات الطلابية المعتمدة قائلا "ننوي حذف شهادة عدم الخضوع للضريبة المقدمة من طرف مصالح الضرائب وكذا كشف راتب الأولياء من ملف منح الطلبة لتمكين الطالب من الاستفادة من منحة مستقلة عن الوضعية المادية والمالية لوالديه".

وقال حجار خلال افتتاح هذا اللقاء الذي جاء بمناسبة الدخول الجامعي 2018-2019 أن"المنحة موجهة للطالب وليس للأولياء ولهذا ننوي في المستقبل حذف شهادة عدم الخضوع للضريبة من ملف المنحة".

وأكد الوزير خلال هذا الاجتماع الذي وصفه"بالعادي والمنتظم"أن وزارته اعتادت أن تنظم مثل هذا الاجتماع مع شركائها الاجتماعيين، موضحا أن لقاء اليوم خُصص للمنظمات الطلابية المعتمدة في انتظار عقد اجتماعات مماثلة مع الأساتذة ثم مع عمال القطاع.   

وأضاف أن"هذا النوع من الاجتماعات يسمح لنا بإعداد حصيلة لتقييم الدخول الجامعي من الناحية البيداغوجية إلى جانب التسجيلات والخدمات بهدف تدارك النقائص وتصحيح الاختلالات"، موضحا أنها "فرصة أيضا للإصغاء لشكاوى وملاحظات ممثلي الطلبة والتطرق إلى البرامج البيداغوجية الخاصة بالسنة المقبلة".

في معرض حديثه عن تسجيلات الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا اعتبر الوزير أن المعدلات المتحصل عليها في شهادة البكالوريا لهذه السنة مرتفعة مما يفسر تحسن الاختيارات بالنسبة للعديد من الطلبة. 

على صعيد آخر ذكر السيد حجار الجمعيات الطلابية بان سنة 2019 ستكون"خاصة بالنظر للاستحقاقات"التي ستخوضها البلاد داعيا إياها إلى"المزيد من اليقظة والتبصر في مجال تأطير الحياة الطلابية".

وأضاف الوزير أنه خلال هذا الاجتماع الذي تواصل في جلسة مغلقة مع 8 جمعيات طلابية أن"الأمر سيتعلق باستحقاق هام ، حيث ستقع على عاتقكم مسؤولية باعتباركم مواطنين ونخبة الوطن من أجل تهيئة الظروف المواتية لتنظيم هذا الموعد في الهدوء وفي ظل روح المسؤولية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل