الأطباء المقيمون الراسبون يحتجون الأسبوع المقبل

طالبوا بحقهم في دورة استدراكية

أرشيف
أرشيف

البلاد - ق.و - قرر الأطباء المقيمون الراسبون في امتحانات التخصص، البالغ عددهم 800 مقيم الاعتصام أمام وزارة التعليم العالي مطلع الأسبوع المقبل، لمطالبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، بتنظيم دورة استدراكية لهذه الفئة على غرار طلبة السنوات الأخرى.

استنكر الأطباء المقيمون رفض مصالح الوزير حجار تنظيم دورة استدراكية للأطباء المقيمين الراسبين في امتحانات التخصص، البالغ عددهم 800 مقيم في مختلف التخصصات، على غرار طلبة السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة. وتساءل هؤلاء عن اسباب تمسك الوزير حجار بإلزامهم  انتظار الدورة العادية لدفعة هذه السنة بالرغم من أن الإجراء سيولد ضغطا كبيرا خاصة أن عددهم يقدر بـ 800 راسب من أصل 1500 مقيم  على المستوى الوطني أي ما يمثل اكثر من 50 بالمائة من المقيمين، مبررين رفضهم انتظار الدورة العادية لدفعتهم المقررة في فيفري 2019، باستحالة تنظيم امتحاني 2017 و2018 في الدورة نفسها.

واستغرب ممثلو الأطباء المقيمين الراسبين تصريحات الوزير حجار، الذي أعلن فيها عن طي نهائي للملف، دون إيجاد حل لمشكلتهم حسبهم، وأعلن هؤلاء أنهم مازالوا في انتظار حل استعجالي على غرار زملائهم في الأطوار الأخرى، وناشدوا المسؤول الأول عن القطاع، الطاهر حجار،  تمكينهم من الاستفادة من دورة استدراكية. قرر ممثلو هؤلاء، أمس، العودة الى الاحتجاج، حيث سيتم تنظيم اعتصام أمام مقر وزارة التعليم العالي بداية الأسبوع المقبل، للضغط على الوصاية لإرغامها، على تنظيم دورة استدراكية لصالحهم.

  تجدر الإشارة الى ان ممثلي الاطباء المقيمين نظموا بتاريخ 1 اكتوبر اعتصاما أمام مقر وزارة التعليم العالي وقاموا بإيداع طلب لقاء مع المسؤول الاول عن القطاع قبل أن يتم تفريقهم من طرف قوات الأمن. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء