ميلانيا ترامب تثير غضب الأفارقة... ماذا وضعت فوق رأسها ؟

تعرضت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب لانتقادات بعد أن ظهرت بقبعة، يقول البعض إنها مرتبطة بفترة الاستعمار.

البلاد نت - وكالات - تعرضت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب لانتقادات بعد أن ظهرت بقبعة، يقول البعض إنها مرتبطة بفترة الاستعمار.

ووضعت ميلانيا فوق رأسها قبعة بيضاء صلبة أثناء رحلة سفاري في كينيا، وتجولت بسيارة مكشوفة بين الحيوانات البرية كالفيلة والحمير الوحشية.

القبعة التي وضعتها كانت رائجة من قبل المستكشفين الأوروبيين في أجزاء من آسيا والشرق الأوسط في القرن التاسع عشر، واستخدمها ضباط الجيش فيما بعد، وأصبحت رمزا للاحتلال، ما أثار العديد من الانتقادات وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وكانت رويترز ذكرت أن سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب قرأت للأطفال في دار للأيتام وأطعمت فيلا صغيرا وقامت برحلة سفاري قصيرة يوم الجمعة في كينيا ثالث دولة تزورها ضمن جولة أفريقية تستغرق قرابة أسبوع.

وفي موقف آخر، واجهت فيه ميلانيا موقفا محرجا، عندما تراجعت بخطوات سريعة إلى الوراء وواجهت خطر التعثربعد أن أوشك فيل صغير أن يصدمها في مركز لإنقاذ الحيوانات في نيروبي بكينيا اليوم الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول مما دفع الموظفين الواقفين بالقرب منها للتدخل لتأمين سيدة الولايات المتحدة الأولى.

ووصلت السيدة الأمريكية الأولى إلى كينيا الخميس 4 أكتوبر/تشرين الأول في المحطة الثالثة من جولتها في أفريقيا التي تشمل أربع دول.

وتزور ميلانيا ترامب مصر، اليوم السبت 6 أكتوبر، قبل العودة إلى الولايات المتحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة