"ولد عباس لرئاسة مجلس الأمة، وشيهاب على رأس APN" .. هل هذا صحيح؟!

ولد عباس ينفي وجود أي صفقة بينه وبين أويحيى بخصوص الموضوع

البلاد.نت - عبدالله بهاء الدين - تم خلال الأيام القليلة الماضية تداول معلومات على نطاق واسع، تفيد بوجود ما يُشبه صفقة سياسية بين أكبر حزبين في الجزائر، وهما على التوالي، الأفلان والأرندي، تقضي بتولي جمال ولد عباس وهو أمين عام جبهة التحرير الوطني رئاسة مجلس الأمة، اثر التجديد النصفي المرتقب في ديسمبر المقبل، مكان عبد القادر بن صالح المنتمي إلى حزب أحمد أويحيى، فيما يُمنح منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني، الذي يشغله حاليا السعيد بوحجة المنتمي إلى الأفلان، يُمنح لأحد إطارات حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ويتعلق الأمر بحسب التسريبات بالناطق الرسمي باسم الأرندي صديق شهاب، رجل ثقة أمينه العام أحمد أويحيى.

هذا التحليل الذي تم تداوله عبر العديد من وسائل الإعلام، تفاعل معه أمين عام الأفلان جمال ولد عباس من بشار، أين كان ينشط ندوة صحفية على هامش نشاط حزبي بذات الولاية، أمس السبت 06 أكتوبر.

ونفى ولد عباس، صحة ما تم تداوله بخصوص اتفاق بينه وبين أمين عام “الأرندي”، ينص على تولي ولد عباس رئاسة مجلس الأمة، ووصف ولد عباس هذه المعلومات بأنها “تخاريف ولا أساس لها من الصحة، لأننا لسنا في السوق حتى نوزع المناصب مثلما نشاء”.

وأضاف أن أويحيى “يمثل ثاني أقوى حزب في السلطة، ونحن ننسق مع بضعنا بالنظر للاستحقاقات المقبلة والتحديات التي تواجهها الجزائر”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!