هل أثر كأس العالم روسيا 2018 على مستوى بعض اللاعبين؟

بسبب الإرهاق وعدم الحصول على عطلة كافية

وكالات- نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، تقريرًا عن تأثير كأس العالم روسيا 2018 على مجموعة من اللاعبين إيجابيًا وسلبيًا بناءً على مستواهم في بداية الموسم، وركزت على اللاعبين الذي شاركت منتخبات بلدانهم في نصف النهائي.

وحسب الصحيفة، فكأس العالم كان في صالح مجموعة من اللاعبين عادوا منه أكثر نجومية وأكثر قوة وحسمًا، فيما عادت مجموعة أخرى بمستوى أقل ربما بسبب الإرهاق وعدم الحصول على عطلة كافية.

قدم مجموعة من اللاعبين مستوى مميزًا بعد العودة من كأس العالم بالمقارنة مع بدايتهم موسم 2017-2018 .

ويبقى أبرزهم البلجيكي إيدين هازارد الذي يقدم بداية موسم رائع مع تشيلسي ويعتبر أفضل لاعب حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 7 أهدافٍ في 9 لقاءات.

كما عاد الفرنسي كليان مبابي أكثر نجومية وأكثر حسمًا في فريقه باريس سان جيرمان، إذ سجل 8 أهداف في الدوري و3 تمريرات حاسمة وحقق أرقامًا قياسية كتسجيله 4 أهداف في 13 دقيقة.

ورغم مشاكل مانشستر يونايتد حافظ البلجيكي روميلو لوكاكو على بداية مقبولة رغم كون أرقامه أقل من الموسم الماضي، فيما حافظ بدوره هاري كين، مهاجم توتنهام، على صفة الهداف وسجل 6 أهداف مع بداية الموسم رغم الإرهاق والتعب.

ويتصدر اللاعبين الذين تراجع مستواهم بعد كأس العالم الكرواتي لوكا مودريتش، أفضل لاعب أوروبي وأفضل لاعب في العالم “ذابيست”، لكنه في ريال مدريد لم يستطع أن يقدم ولو نسبة جيدة من مستواه في الموسم الماضي وأثناء كأس العالم الأخيرة.

ويبقى أبرز اللاعبين الذين تطرح علامة استفهام على مستواهم هو النجم الفرنسي بول بوغبا، بطل العالم، والذي يعيش وضعًا سيئًا في مانشستر يونايتد وحمّله الكثير من المتابعين مسؤولية مشاكل الفريق وتراجع مستواه.

وتضم قائمة المتراجعين أيضًا الفرنسيين لوكاس هيرنانديز وأنطوان غريزمان، نجمي أتلتيكو مدريد، واللذين بدءا الموسم بشكل أقل.

                    

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  8. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية