استلام طلبات التحويل إلى سكنات ذات 4 شقق

وكالة عدل تشرع في استقبال ملفات الراغبين

وكالة عدل
وكالة عدل

الشروع  في تسديد الشطر الثاني في أجل لا يتجاوز الشهر

 

البلاد - آمال ياحي - شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في الرد على طلبات المكتتبين لتحويل سكنات من 3 غرف إلى سكنات 4 غرف ويشترط في قبول طلبات فيما تمكن المكتتبون الذين اختاروا مواقع سكناتهم في أكتوبر الجاري من استخراج أوامر دفع الشطر الثاني وحسب المعلومات فإن المكتتبين ملزمون بدفع ما قيمته 105000 دج في مدة لا تتعدى 30 يوما.

وكانت وكالة عدل قد فتحت في بداية الشهر الجاري عملية اختيار مواقع السكنات لصالح مكتتبي عدل 2، تتضمن 73 آلفا و317 وحدة سكنية، منها 8000 وحدة في العاصمة و7000 في وهران و5000 في عنابة و3000  في قسنطينة. وشهدت العملية التي بوشرت بعد خمس سنوات من انطلاق برنامج ”عدل 2” موجة استياء لدى المواطنين المقيمين بالعاصمة بسبب تواجد المواقع السكنية في ولايات اخرى على غرار تيبازة وهو ما قد يخلق مشاكل عديدة للمستفيدين بحكم بعد هذه المواقع عن اماكن عملهم.

وفيما يتعلق بمكتتبي عدل الراغبين في تغيير شققهم كانت وكالة عدل قد باشرت استقبال ملفات المكتتبين في البرنامج السكني المسجلين في سبتمبر 2013 الراغبين في تغيير سكناتهم من ثلاث إلى أربع غرف. الإجراء الذي انطلق في عدة ولايات شمل مؤخرا ولاية الجزائر العاصمة بعد تسجيل فائض في الشقق ذات الأربع غرف. وتخص هذه العملية حصريا المكتتبين في برنامج عدل 2  دون مكتتبي عدل 1.

 وقررت وزارة السكن والعمران والمدينة تمكين مكتتبي ”عدل 2” المتزوجين الذين لديهم طفلان من الاستفادة من شقق 4 غرف في الولايات الكبرى، أما بالنسبة للولايات الأخرى فإنه يكفي أن يكون لدى المكتتب طفل واحد فقط للحصول على شقة من 4 غرف حيث تقرر تمكين المكتتبين المتزوجين والمقيمين بالولايات الكبرى من شقق من أربع غرف شرط أن يكون لديهم ولدان على الأقل، فيما كان الإجراء القديم يخص أرباب الأسر المتكونة من 3 أطفال دون غيرهم من هذا النوع من الشقق.

وبالنسبة لباقي الولايات فقد نص الإجراء الجديد الذي أقرته إدارة ”عدل” على منح شقق من أربع غرف لفائدة المكتتبين الذين لديهم ابن واحد فقط بحكم عدم وجود أعداد كبيرة من المسجلين بها علما أن القرار الجديد جاء بعد التأكد من وجود فائض في شقق عدل 2 ذات 4 غرف بالمقارنة مع تلك المتكونة من 3 غرف وسيتبع ذلك تحديد الإجراءات المتبعة لتجديد الملفات بالنسبة للمكتتبين الذين دفعوا الشطرين الأول والثاني وطريقة تسديد الفارق في سعر الشقة حيث من المقرر ان يدفع المعنيون بالتحويل  ما قدره 3 ملايين سنتيم إضافية في كل شطر يتم تسديده.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر