حجار يسارع لوأد فتنة الماستر

طالب بتقارير دورية تتضمن انشغالاتهم ونتائج معالجتها

الطاهر حجار
الطاهر حجار

أمر مدراء الجامعات بالتواصل مع الطلبة المقصين

 

البلاد - ليلى.ك - أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، مدراء المؤسسات الجامعية، بضرورة تفعيل قواعد الحوار والتواصل المباشر والدائم مع جميع اطراف الاسرة الجامعية من طلبة، استاذة وموظفين دون أي إقصاء مع موافاة الوزارة بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر يتضمن الانشغالات والاراء والمقترحات المعبر عنها ونتائج معالجتها.

وأوضح المسؤول الاول عن القطاع من خلال مراسلة تم توجيهها إلى مديري مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي تحمل رقم 677  2018 مؤرخة في 11 اكتوبر، أن الوزارة تسعى إلى تحسين الاتصال المؤسساتي لدى مؤسسات القطاع وتعطي اهمية كبيرة للفعل الاتصالي الداخلي والخارجي وشدد على أن مؤسسات القطاع مطالبة بانتهاج نمط اتصالي فعال يمكنها من تيسيير تسييرها اليومي ويرافقها في بناء مشروع المؤسسة.

وشدد حجار على ضرورة تحسين مواقع الواب الخاصة بالمؤسسات الجامعية وتحيين الموقع بصفة منتظمة والحرص على تضمنه كل المعلومات والوثائق التي تهم المؤسسة والفاعلين فيها من طلبة واساتذة وعمال وموظفين بما يجعل منه اداة لايصال المعلومة، الى جانب التعريف بنشاطات المؤسسة ومشاريعها المستقبلية وجميع المستجات في الموقع مع التنويه بالانجازات التي يحققها اعضاء الاسرة الجامعية من اساتذة وطلبة ومستخدمين.   

كما امر الوزير من خلال المراسلة بتعزيز الحوار الداخلي من خلال تكريس الانتظام والديمومة في التواصل مع الطلبة بهدف تعزيز الحوار بين الفاعلين في المؤسسة الجامعية كاسلوب لا خلاف في جدوى تبنيه في جميع الظروف العادية منها وغير العادية.

وشدد الوزير على ضرورة استغلال تكنولوجيات الاعلام والاتصال المتاحة في التواصل مع المباشر  والدائم مع كل طالب واستاذ وموظف دون أي إقصاء والانصات لما قد يعبر عنه من انشغال أو يثريه من رأي ومقترح عبر فضاءات تخصص لذلك على مواقع الواب للمؤسسة وحسابها أو صفتحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع موافاة الوزارة بتقرير دوري كل ثلاثة اشهر عن الانشغالات والاراء والمقترحات المعبر عنها ونتائج معالجتها. كما شدد على ضرورة تخصيص انشغال الطالب والاستاذ والموظف أو رأيه أو مقترحه بالرعاية والدراسة وتبليغ المعني به بالحل أو الرد أو التوجه الملائم في هذا الشأن.

وامر الوزير، مسؤولي المؤسسات الجامعية، بتبليغ مسؤولي المصالح الإدارية والهيئات العلمية التابعة لهم على مستوى الاقسام والكليات بالتكفل بانشغالات الطلبة والموظفين والأساتذة مع موافاة الوزارة بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر عن الانشغالات والآراء والمقترحات المعبر عنها ونتائج معالجتها، مشددا، إلى جانب ذلك، على ضرورة اعتماد علاقة إيجابية مع وسائل الاعلام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه