هذه هي التدابير المتخذة لضمان "شفافية" التوظيف بالمؤسسات في الأغواط

لا سيما تلك المتعلقة بالمنطقة الصناعية بحاسي الرمل

حاسي الرمل
حاسي الرمل

البلاد - لينة.أ - كشفت مصالح ولاية الاغواط، عن اتخاذ عدة تدابير ترمي في جوهرها إلى ضمان "شفافية" التوظيف بالمؤسسات الاقتصادية والصناعية المتواجدة بالولاية، وتمس هذه الإجراءات التي تم إقرارها بالتنسيق مع مسؤولين مركزيين بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة المؤسسات والشركات الناشطة بتراب الولاية لا سيما تلك المتعلقة منها بالمنطقة الصناعية بحاسي الرمل.

ومن بين تلك التدابير تفعيل نظام "الوسيط" كآلية وحيدة لجرد طالبي التوظيف وتقليل آجال إيداع قوائم المقترحين للاستفادة من العروض التي توفرها المؤسسات إلى حدود 48 ساعة مع إلزام هذه الأخيرة بإعداد برامج زمنية لاستدعاء المعنيين بالفحص المهني.

وتخضع عملية التوظيف أيضا وطيلة مراحلها للإعلان عبر المواقع العادية والفضاءات المخصصة لذلك وكذا على المواقع الإلكترونية الرسمية لكل من الوكالة المحلية للتشغيل ومديرية التشغيل والولاية. وتعطى الأولوية للمسجلين في نظام "الوسيط" وعند الضرورة لجلب يد عاملة متخصصة ونوعية من مناطق أخرى يتوجب على المؤسسة الحصول على ترخيص استثنائي من طرف والي الولاية، مثلما ذكره مسؤول الهيئة التنفيذية أحمد مقلاتي. ويجري حاليا تجسيد هذه الآليات على مشروع تكثيف الغاز "البوستينغ" الذي وفر 6 آلاف منصب تم تنصيب 5 آلاف منصب منها حازت فيها التراخيص الاستثنائية على 1.200 منصب والباقي شمل يد عاملة من المنطقة. ومن جانب آخر تم الاتفاق مع مسؤولي قطاع التشغيل والمؤسسات الصناعية على تكوين شباب الولاية في التخصصات غير الموجودة من خلال توفير السلطات المحلية للهياكل بينما يتكفل الطرف الثاني بالتأطير.

جدير بالذكر أن عروض القطاع الاقتصادي بشقيه العمومي والخاص بولاية الأغواط بلغت ومنذ مطلع السنة الجارية 6.752 عرضا علما أن طلبات العمل تجاوزت في نفس الفترة 25 ألف طلب، كما ذكرت من جهتها مديرية التشغيل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان